محليات

نشر ميزانية 2022 للعموم..تواصل أفضل لجماعة أيت ملول

قال بلاغ لجماعة أيت ملول التابعة لعمالة إنزكان، إنه في إطار تعزيز آليات التواصل مع المواطنين، وتكريسًا للحق في الوصول إلى المعلومة ومبدأ الشفافية، وسعي الجماعة للانفتاح والتواصل واتاحة المعطيات المتعلقة بتسييرها وماليتها، وتكريساً لقواعد الحكامة المحلّية الجيّدة وفي إطار الديمقراطية التشاركية وتسهيل الولوج للمعلومة، وضعت جماعة أيت ملول ميزانيتها للسنة المالية 2022 للعموم عبر موقعها الإلكتروني aitmelloul.ma.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت “مشاهد” بنسخة منه، أن هذا القرار يأتي بعد مداولات المجلس الجماعي في دورته الاستثنائية يوم 15 دجنبر 2021، على مشروع ميزانية الجماعة للسنة المالية 2022، و الحصول على تأشيرة عامل عمالة إنزكَان أيت ملول يوم 29 دجنبر 2021.

وأبرز المصدر ذاته، أنه في إطار الممارسات الجيّدة للجماعة على النشر على شكل بيانات مفتوحة مما يمكّن من الوصول إليها وإعادة استخدام المعطيات للطلبة والباحثين والإعلاميين في إطار احترام القوانين الجاري بها العمل، نشرت الجماعة الميزانية على شكل بيانات مفتوحة.

وجدير بالذكر أن جماعة أيت ملول نالت درع التميّز ” للجماعة الأكثر انفتاحا برسم سنة 2021”، بعد احتلالها الرتبة الأولى وطنيا من خلال مؤشر SMIIG DATA للنشر الاستباقي للمعلومات بالجماعات الترابية والذي أعدّته مؤسسة “TAFRA”بشراكة مع المبادرة الأمريكية الشرق أوسطية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *