هام

اعتقالات في تغجيجت بسبب الاحتجاج على “جواز التلقيح”

تم وضع 3 نشطاء بواحة تغجيجت رهن تدابير الحراسة النظرية لدى مصالح الدرك الملكي بگلميم، على خلفية تواجدهم في شكل احتجاجي نظمته ساكنة جماعة تغجيجت بعد منعها من ولوج السوق الأسبوعي.

وكانت المنطقة عرفت أشكالا احتجاجية بسبب إجبار المواطنين الراغبين في الولوج للسوق الاسبوعي لتغحيجت على الإدلاء بجواز التلقيح.

ووفق مصدر محلي، فإن الاعتقالات طالت 3 نشطاء، منذ يوم أمس الخميس وسيتم تقديمهم أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لگلميم، يوم غد السبت.

ويذكر أن واحة تغجيجت، تعرف “احتقانا غير مسبوق” بسبب تدبير السلطات المحلية لملف جائحة كورونا، بدء بتنزيل قانون الطوارئ وتوزيع الإعانات المخصصة لضحايا الجائحة، إلى جانب الاحتجاجات الفردية والجماعية على أكثر من ملف كملف الصرف الصحي وما رافقه من احتجاجات صاخبة، وتدبير الانتخابات الأخيرة التي توجت بإعتصام غير مسبوق أمام ولاية گلميم وتدبير ملف البناء العشوائي الذي تطبعه سياسة الكيل بمكيالين إلى غير ذلك من أوجه تدبير السلطات المحلية، منذ تعيين القائد الإداري الحالي، الذي لم تجد فعاليات المنطقة دافعا لتسويغ هذه المقاربة في تدبير شؤون المنطقة سوى كونه “مقبلا على التقاعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *