متابعات

المبعوث الأممي يزور مخيمات تيندوف

حل المبعوث الأممي الجديد للصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا،اواخر الاسبوع المنصرم،بمخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر، في إطار جولته الأولى في المنطقة.

وأوضح ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو محمد عمار في تغريدة له على صفحته الرسمية “تويتر” أن دي ميستورا يقوم بأول زيارة إلى المنطقة للتواصل مع طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمغرب.

وبدأ دي ميستورا أول جوله له في المنطقة بعد تعيينه مبعوثا أمميا للصحراء، يوم الخميس الماضي ، حيث التقى بوزير الخارجية ناصر بوريطة في الرباط، بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى هيئة الأمم المتحدة، عمر هلال.

وأكد المسؤولون المغاربة في ذات اللقاء، على أُسس الموقف المغربي كما ورد في خطابي الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ45 والـ 46 للمسيرة الخضراء، مشددين على التزام المغرب باستئناف العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية لهيئة الأمم المتحدة، للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة وبحضور الأطراف الأربعة.

وينتظر أن يصل دي ميستورا اليوم الإثنين إلى الجزائر، التي سبق أن أعلنت رفضها العودة إلى طاولة المحادثات بصيغة الموائد المستديرة “رفضا رسميا لا رجعة فيه”.

ومن المقرر أن ينهي المبعوث الأممي جولته في موريتانيا الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *