اقتصاد

كراء السيارات:3000 شركة أعلنت افلاسها.. والمهنيون يستنكرون إقصاءهم من الدعم الحكومي

وجهت أربع هيئات مهنية تمثل مهنيي قطاع كراء السيارات بالمغرب رسالة احتجاجية لرئيس الحكومة عزيز عنونتها ب “لا للحكرة”. واشارت التنظيمات المهنية، في رسالتها الاحتجاجية، أن “القطاع مرتبط بقطاع السياحة عامة، وقد تضرر من تداعيات كورونا، لما يزيد عن 22 شهرا، ولم يعد بإمكان القطاع احترام الالتزامات البنكية، والمالية، والإجتماعية، والضريبية، حيث إن هناك عائلات شردت، ومسيري شركات انتحروا وأناس بشركاتهم سجنوا وآخرون صودرت سياراتهم”.

وأضافت أن “قطاع كراء السيارات جزء لا يتجزأ من المنظومة الاقتصادية والاجتماعية السياحية، ونمثل كمقاولات جد صغيرة وصغيرة ومتوسطة 99 في المائة من القطاع”. مؤكدة أن  “ما تبقى منها في القطاع أي أكثر من 7000 شركة تنتظر إجراءات لإنقاذها من الإفلاس المحقق، ولو بإدراجها في العقد البرنامج كأضعف الإيمان، ولكن نرى أنكم تريدون إلحاقنا بالشركات الـ 3000 التي أعلنت مسبقا إفلاسها… ولصالح من هذا”.

وأكدت الهيئات أن “رقم معاملات قطاع كراء السيارات بالنسبة لنفس الفترة وبالمقارنة مع سنوات سابقة تراجع بأكثر من 80 في المائة،وأنه يمكن الحفاظ على اليد العاملة بالقطاع بعد كل هذا، وأن الإقصاء من الإجراءات الحكومية يعني التخلي عن الباقي وإغلاق الشركات ومورد رزق الآلاف من الأسر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *