متابعات

الـPPS يدعو إلى إنقاذ المقاولات المتوسطة والصغرى

دعا حزب التقدم والاشتراكية الحكومة على ضرورة اتخاذ تدابير قوية من أجل دعم الاقتصاد الوطني وإنقاذ المقاولات الوطنية، لا سيما الصغرى والمتوسطة منها، وذلك في إطار مخطط واضح ودقيق للإنعاش الاقتصادي يشمل كافة القطاعات والمهن.

وشدد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، في اجتماعه  المنعقد يوم أمس،على أن الأوضاع الاجتماعية الصعبة لفئات واسعة من شعبنا تقتضي من الحكومة القيام بكل ما يلزم من إجراءات فعلية للتخفيف من وطأة وانعكاسات الجائحة، ولحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين أمام الارتفاع المقلق للأسعار.

وأكد الحزب على أن “النجاح في عـــبور عقباتِ المرحلة يتطلب، أيضا، تعبئة وطنية قوية وتلاحما مجتمعيا متينا. وهو ما يستلزم توفير أجواء ديموقراطية إيجابية تكفل استعادة الثقة والمصداقية، وتقوم على التواصل والحوار والإشراك والتشاور، وتتأسس على التفعيل الأمثل للدستور، وعلى تثمين عمل الأحزاب السياسية والمؤسسات المنتخبة، وعلى انفتاح الإعلام العمومي إزاء مختلف الفاعلين المجتمعيين، وعلى إعطاء دفعة قوية لفضاء الحريات والمساواة وحقوق الإنسان.”

من جهة أخرى،وجه المكتب السياسي نداء للمواطنين والمواطنات، من أجل الإقبال على التلقيح،لا سيما أخذ الجرعة الثالثة منه.واعتبرها الوسيلة الأنجع لتحقيق المناعة الجماعية والحد من انتشار الوباء ومواصلة تحكم بلادنا في مؤشرات العدوى والإصابات الخطيرة وحالات الوفاة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *