آخر ساعة

بووانو سعيد للتصويت على “مالية 2015” .. وينتقد لشكر

عبّر عبد الله بووانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن سعادة وافتخار الفريق والأغلبية بالتصويت على مشروع قانون المالية برسم سنة 2015.

وأكد بووانو الذي كان يتحدث في الجلسة العامة لمجلس النواب مفسرا تصويت الفريق على مشروع قانون المالية، أن التصويت بالايجاب على هذا المشروع نابع من كونه ضم إجراءات مهمة لمواصلة تنزيل الدستور ومواصلة تنفيذ الالتزامات التي جاءت في البرنامج الحكومي.

وأضاف رئيس الفريق أن التصويت بنعم على المشروع المذكور، يأتي في سياق لانجازات الكيبرة التي حققتها الحكومة طيلة السنوات الثلاث الماضية، “إنجازات يشهد العالم على أنموذجيتها” حسب تعبير رئيس الفريق.

من جهة أخرى وصف بووانو تدخل رئيس الفريق الاشتراكي، بغير المسؤول، مبرزا أنه تضمن عبارات لا تليق في حق النواب بوصفه لهم بالبيادق، رافضا الرد عليه، ومؤكدا أن التاريخ لا يرحم ويحتفظ لكل نائب مر بالبرلمان بما كان يقوله ويما كان يدافع عنه من تأويلات غير ديمقراطية للدستور.

وجدد رئيس الفريق الترحم على أحمد الزايدي الرئيس السابق للفريق الاشتراكي، الذي وافته المنية غرقا قبل أيام، واصفا إياه برجل الحوار والتواصل والالتزام وخدمة الوطن جعل مصلحته العليا فوق الانتماء الحزبي، مطالبا من جديد رئيس المجلس بتسمية القاعة 9 للمجلس بـ”أحمد الزايدي” إكراما له ولما قدمه للحياة البرلمانية.

وعلى صعيد آخر، شكر رئيس الفريق الحكومة ورئيسها على تجاوبها مع كافة مقترحات البرلمان، وقبولها بكل ما من شأنه الدفع بالتوافق خدمة للمصلحة العليا للوطن، كما شكر رئيس الفريق رئيس المجلس على حسن تسييره لجلسات مناقشة قانون المالية، وتوفير الأجواء المناسبة لأعضاء المجلس لتمكينهم من الحضور لأشغال المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *