متابعات

اسبانيا تستقبل 3700 عاملة مغربية

وصلت أكثر من 3700 عاملة مغربية إلى الحقول الإسبانية، خلال شهر يناير المنصرم، في الدفعة الأولى من العاملات الموسميات المشتغلات في جني الفراولة.

ونقلت “أوروبا بريس” عن الوفد الفرعي الحكومي بإقليم هويلفا، أنه تمت إضافة حوالي 670 عاملة، سيصلن هذه الأيام، لإكمال المرحلة الأولى المتعاقد عليها مع المغرب، ليصل إجمالي العاملات 4465 في المرحلة الأولى.

وكشف ذات المصدر أن المرحلة الثانية ينتظر أن تنطلق بحر الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع وصول أزيد من 3400 عاملة، وقد تم بالفعل إصدار 1911 تأشيرة لهذا الغرض.

وفي المجموع، من المتوقع أن تصل حوالي 15 ألف عاملة مغربية لحقول هويلفا الإسبانية طوال حملة جني الفاكهة الحمراء، والتي تشمل مجموعة جديدة من 5000 عاملة هذا الموسم.

العاملات الموسميات اللواتي سيصلن إلى إسبانيا حتى مارس المقبل لديهن”سنوات من الخبرة في القطاع، حيث جرت العادة أن أولى العاملات الوافدات يكن من اللواتي لديهن تجربة أطول في الحقول الإسبانية.

وأبرز ذات المصدر انه وبعد شهر مارس سيبدأ وصول العاملات الجديدات اللواتي تم اختيارهن في نهاية عام 2022، والمقدر عددهن بحوالي 5 آلاف، والمنتميات لمدن مختلفة مثل مراكش والقنيطرة وفاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *