سياحة

الفقير: غالبية شركات الطيران ستستأنف رحلاتها خلال فبراير

أكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، أن غالبية شركات الطيران ستستأنف برنامج رحلاتها إلى المغرب خلال شهر فبراير الجاري، مما يدل على جاذبية وجهة المملكة.

وذكر، في حوار مع يومية ليكونوميست، أن المغرب استقبل قبل الوباء أكثر من 80٪ من زواره عبر الخطوط الجوية، مشددا، في هذا الصدد، على أنه أضحى من “الضروري بالنسبة لنا استعادة الحد الأقصى البالغ 14 مليون مقعدا الذي كان لدينا من قبل” .

وأضاف الفقير أنه في ما يتعلق بالسوق الفرنسية، سيطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملات تواصل مشتركة مع شركائه من أجل دعم الجهود الرامية إلى الترويج لوجهة المملكة.

وفي هذا السياق، أعلنت عدة شركات طيران عن برامجها. ويتعلق الأمر، بالخصوص، بشركة (إير فرانس) التي أشارت في حسابها على (تويتر) إلى “استئناف تدريجي” للرحلات الجوية ابتداء من 7 فبراير شريطة موافقة السلطات المحلية. ومن المقرر العودة إلى البرنامج المعتاد “ابتداء من 14 فبراير مع ما يصل إلى 4 رحلات / يوميا إلى مطار الدار البيضاء، و 3 رحلات / يوميا إلى مراكش و 3 رحلات / يوميا إلى الرباط”.

من جانبها ، ستبدأ (ترانسافيا) جدول رحلاتها إلى المغرب ابتداء من 7 فبراير. وهكذا، سيتم تشغيل 17 خطا بين فرنسا والمغرب. من جهتها، أعلنت شركة (توي فلاي) البلجيكية استئناف رحلاتها إلى المملكة ابتداء من 17 فبراير الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *