متابعات

أكادير..تنظيم النسخة الثانية من منتدى تربية الأحياء المائية

تستعد الوكالة الوطنية لتنمية الاستزراع المائي،تنظيم النسخة الثانية من منتدى تربية الاحياء المائية يوم 14 فبراير 2022 بأكادير.

وتهدف هذه النسخة الجديدة إلى الحفاظ على الدينامية التي يتحلى بها مختلف الفاعلين المعنيين بالقطاع من خلال توفير منصة حقيقية لتبادل التجارب ووجهات النظر وتسليط الضوء على التقدم المستمر الذي تشهده تربية الأحياء المائية على المستوى الوطني باعتباره قطاعا مندمجا ومصدرا لخلق الثروات ومناصب الشغل الدائمة في المناطق ذات الإمكانات في هذا المجال.

وسيشهد هذا اللقاء، الذي ينعقد تحت شعار “تربية الأحياء المائية في المغرب: رافعة لتنمية التجمعات الساحلية “، مشاركة أبرز الخبراء المغاربة والأجانب، فضلا عن عدد من المتخصصين والمستثمرين في القطاع، وسينكبون جميعا من خلال البرنامج المتنوع للمنتدى على دراسة مواضيع ذات قيمة مضافة عالية.

وتتطلع هذه النسخة الثانية، من خلال الموضوع الذي تم اختياره لها، إلى تحقيق هدف طموح للغاية، ألا وهو معالجة مختلف التحديات التقنية والتسويقية والابتكارية عن طريق المقارنة بين الأساليب المعتمدة وتوحيد الإجراءات التي ينبغي مراعاتها لتمكين القطاع من مواكبة التطورات التي يشهدها هذا المجال في جميع أنحاء العالم، علاوة على الاطلاع على أفضل الممارسات ذات الصلة والاستفادة منها.

سيتمكن المشاركون من حضور أشغال جلسات كفيلة بإثراء معلوماتهم حول التعايش البناء بين تربية الأحياء المائية والأنشطة الأخرى، والبحث والتطوير والابتكار في التقنيات الجديدة التي تسرع تحول القطاع، وفرص العمل في هذا المجال. كما سيشكل اللقاء أيضا فرصة لإدلاء العديد من مهنيي القطاع بشهاداتهم في إطار التعريف بنماذج من التجارب الناجحة.

وتؤكد الوكالة الوطنية لتنمية الاستزراع المائي بتنظيمها لهذه النسخة الثانية التزامها الراسخ بتعزيز الاستزراع المائي الوطني وإنعاشه، لا سيما عن طريق منتديات تتوخى تعميق النقاش حول القطاع وتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *