تربية وتعليم

وزارة التعليم العالي تطلق طلب تقديم مشاريع إنتاج دروس رقمية

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، طلب تقديم مشاريع بخصوص إنتاج دروس رقمية، لجعل الرقمنة رافعة قوية لتحول منظومة التعليم العالي.

وتندرج هذه المبادرة، وفق بلاغ مشترك، في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الموقعة في يونيو 2020 بين الأطراف الثلاثة، الهادفة إلى إحداث استوديوهات لتسجيل دروس رقمية، على مستوى الجامعات العمومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وذلك اعتبارا للأهمية التي تكتسيها الرقمنة كآلية للتجديد البيداغوجي لمنظومة التعليم العالي.

ويهم طلب تقديم المشاريع رقمنة وحدات الجذوع المشتركة للمسالك المعتمدة في دبلوم الإجازة في الدراسات الأساسية، وذلك عبر ثلاث مراحل، تهم الأولى إنتاج موارد بيداغوجية رقمية, والثانية إدراج الموارد البيداغوجية على مستوى منصة المركز الوطني للرقمنة والتعليم عن بعد. أما المرحلة الثالثة فتتعلق بتسجيل الطلبة، وتنشيط أول حصة دراسية.

وسيساهم طلب تقديم المشاريع، الممول من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط من خلال صندوق مشترك بقيمة 10 ملايين درهم، في تطوير التعليم الرقمي والارتقاء بجودة المقاربات البيداغوجية.

وأضاف المصدر أنه يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الشروط المرجعية لطلب تقديم المشاريع وكذا إجراءات المشاركة، من خلال زيارة موقع الوزارة على الإنترنت: https://www.enssup.gov.ma.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *