متابعات

المغرب وموريتانيا يعززان تعاونهما في عدة قطاعات

وقعت المملكة المغربية وموريتانيا، اليوم الجمعة، بمقر وزارة الخارجية بالرباط، 13 اتفاقية تهم كافة المجالات، وذلك على هامش أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية.

وتهم الإتفاقيات على الخصوص التعاون في مجالات الفلاحة الانتاج الحيواني والصحة الحيوانية والصيد البحري وتربية الأحياء البحريةو حماية البيئة والتنمية المستدامة، والسياحة، والتعاون في المجال الصناعي، والتكوين المهني.كما شملت مجال الإسكان والتدخل الطبي والتكوين المهني والإيداع والتدبير وتعزيز الفرص.

ووقع البلدان اتفاقية تهم المجال الأمني، من خلال اتفاقية بين المديرية العامة للأمن الوطني المغربية ونظيرتها الموريتانية.

وأبرز رئيس الحكومة أن المغرب وموريتانيا تمكنا خلال السنوات الأخيرة من إرساء إطار قانوني غني ومتنوع لتعاون ثنائي في العديد من المجالات، منوها بالدينامية التي تعرفها علاقات التعاون الثنائي، والتي تمت ترجمتها من خلال رفع وتيرة تبادل الزيارات والخبرات بين البلدين في السنوات الأخيرة، وكذا الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية المزمع توقيعها خلال هذه الدورة.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الموريتاني،أن هذه لاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية كفيلة بأن تدفع إلى الأمام الديناميكية التي نريدها لتعاوننا الثنائي، لأنها تغطي أغلب مجالات التنمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *