متابعات

كلميم واد نون..أسرة المقاومة تشيد بالموقف الإسباني الداعم للوحدة الترابية

أعربت أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة كلميم واد نون، عن تثمينها للموقف الإيجابي الذي عبرت عنه إسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية.

وأكدت النيابات الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالأقاليم الأربعة للجهة (كلميم، سيدي إفني، طانطان، أسا الزاك)، في بلاغات أعقبت لقاءات عقدتها، أمس الثلاثاء، أن الموقف الإسباني الذي تضمنته الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس، يمثل تطورا “مهما” و”خطوة في الاتجاه الصحيح”.

وهكذا، عبرت أسرة المقاومة وجيش التحرير بإقليم كلميم عن تثمينها للموقف الإسباني الداعم للوحدة الترابية للمملكة والمؤيد لمبادرة الحكم الذاتي كخيار جدي وذي مصداقية لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، مشيدة بمنطق الحكمة والواقعية وسياسة التقارب التي تنهجها إسبانيا في أفق ترسيخ تعاون إقليمي مع المغرب كشريك استراتيجي.

وبسيدي إفني، اعتبرت أسرة المقاومة وجيش التحرير أن القرار الإسباني يعد موقفا “تاريخيا” وتطورا “مهما” حول قضية الصحراء المغربية، معبرة عن اعتزازها بالدبلوماسية الملكية المغربية وتثمينها عاليا للمكتسبات التي حققتها ولازالت تحققها لصالح القضية الوطنية والدفاع عنها تحت قيادة الملك محمد السادس.

وبدورها، ثمنت أسرة المقاومة بإقليم أسا – الزاك الموقف الإيجابي للحكومة الإسبانية حول قضية الصحراء المغربية، معتبرة أن هذا القرار يمثل “خطوة في الاتجاه الصحيح”.

وفي السياق ذاته، أعربت النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم طانطان عن تثمينها للموقف “الصريح” و”البناء” للحكومة الإسبانية حول قضية الصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *