مجتمع

طانطان.. اللجنة الاقليمية تراقب أسعار وجودة المواد الاستهلاكية

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية على مستوى إقليم طانطان، اليوم الأربعاء، بجولة ميدانية شملت مجموعة من المحلات التجارية والأسواق بالمدينة من أجل مراقبة الأسعار والوقوف على جودة المواد الاستهلاكية المعروضة، وكذا حالة التموين.

وخلال هذه الجولة، التي شملت مراقبة عدد من المحلات التجارية وأسواق الفواكه والخضر والأسماك، عاينت اللجنة الإقليمية (سلطات محلية، مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية وزارة الصحة، مكتب حفظ الصحة، أمن وطني، وقاية مدنية)، وفرة في المواد الغذائية والمنتجات الأساسية الأخرى بأسواق المدينة، وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك، خاصة منها المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا.

وجرت، خلال هذه الزيارة الميدانية، مراقبة الأسعار وحالة التموين بالأسواق المحلية، وكذا شروط التخزين والنظافة وجودة المنتجات والتأكد من صلاحيتها،بالموازاة مع ذلك تم تحسيس التجار والباعة بضرورة التقيد بالمقتضيات القانونية الواردة في مجموعة من القوانين التي تهم حرية الأسعار والمنافسة، وحماية المستهلك، والسلامة الصحية.

وسجلت اللجنة، خلال هذه الزيارة التي تأتي استعدادا لشهر رمضان المبارك، استقرارا لوضعية المواد الغذائية الأساسية وكذا الخضر والفواكه واللحوم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *