حوادث

الدرك الملكي بزاكورة ينهي نشاط أحد مروجي المخدرات

افادت مصادر مطلعة، أن عناصر  المركز الترابي  التابع  للدرك الملكي بزاكورة، وفي إطار عملها على محاربة ترويج الممنوعات، تمكنت منتصف ليلة امس الاحد 17 ابريل  الجاري، من الإطاحة بأحد المروجين المبحوث عنه،و الذي يوصف بأنه من “البارونات المحلية” بالجماعة الترابية  تافتشنا بقيادة بني زولي بزاكورة، ويعد من أكبر تجار ومروجي المخدرات بهذا المجال.

وحسب المصادر ذاتها، فإن العملية تمت بإشراف من قائ  المركز وبتنفيذ فريق من عناصر المركز الترابي.

وأسفرت اجراءات التفتيش المسطرية،عن حجز كميات مهمة من مخدر “الشيرا”  ومسحوق “الكيف” الممزوج ب”طابا”، كانت معدة للبيع  والاستهلاك. كما تم حجز دراجة نارية كان الموقوف يستعملها في ترويج  وبيع المخدرات.

يذكر ان الموقوف يدعى (م.ح)، مزداد  سنة 1989 بدوار تافتشنا،كما تم ايقاف أحد  المستهلكين الذي كان  رفقته..
وكانت عناصر المركز الترابي  التابع للدرك الملكي بزاكورة،قد اقتحمت قلعة تاجر المخدرات الموقوف والمبحوث عنه واجرت في حقه ابحات  معمقة من اجل  الوصول الى هوية  الشخص او الاشخاص الرئيسيين المزودين له  بالمخدرات.

و بتنسيق مع  النيابة العامة المختصة فقد تم  وضع  المعني بالأمر، تحت تدبير الحراسة النظرية ،من اجل البحث فيما يبقى البحث متواصلا ،للوصول لشركاء اخرين محتملين في سياق نفس القضية.

وحسب مصدر مسؤول بالمركز الترابي، فإن المعني بالأمر يعتبر من الفلاحين الكبار بمنطقة” تافتشنا “ومن منتجي فاكهة البطيخ الاحمر  “الدلاح” بها، ويملك ضيعة  شاسعة مخصصة لهذه الزراعة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *