حوادث

أكادير: جثة بحار تكشف عن معطيات جديدة عن غرق باخرة “نيدومغار”

كشف العثور على جثة بحار يعتقد أنه كان من بين طاقم الباخرة الغريقة “نيدومغار” عن معطيات جديدة بخوص غرق الباخرة المذكورة، فقد عثرت باخرة “سيدي وافي”، وهي باخرة صيد ساحلي بالجر (على قاع البحر )، على الجثة في شباكها وفي نفس مكان غرق الباخرة “نيدو مغار” منذ عدة أيام،
والذي يوجد في عرض “رأس گير” شمال اكادير، وتعرف هذه المنطقة بأنها تشهد رياحا قوية وتيارات مائية سطحية وفي العمق قوية جدا، مما يثير الاستغراب حول بقاء الجثة كل هذه المدة في نفس المكان .
من جهة أخرى، لم يتم العثور على اي من أشلاء الباخرة المفقودة، كما أنه لم يتم العثور على أي فرد من أفراد الطاقم، ثم إن العثور على جثة البحار بملابس عادية ، اي بدون ملابس العمل البلاستيكية ، يدفع للاعتقاد بان عملية غرق الباخرة كانت مفاجئة و سريعة.
وفي هذا السياق، قال أحد المتتبعين لهذا الحادث أنه من المحتمل غرق الباخرة “نيدومغار” نتيجة صدمها من طرف باخرة تجارية،  وهو الاحتمال الذي أصبح مطروحا بشكل متزايد .

وتبقى أمام التحقيقات التي سيتم إنجازها الإجابة على عدد من التساؤلات المرتبطة بالحادث، من بينها مكان غرق الباخرة بالضبط وأسباب الغرق، والتعرف على هوية الجثة التي يفترض أنها لأحد طاقم باخرة الصيد الساحلي “نيدومغار”.

وكانت “مشاهد” قد علمت من مصدر مطلع أن باخرة الصيد الساحلي “سيدي وافي” دخلت عشية اليوم الأحد 24 أبريل الجاري (حوالي السادسة مساء) ميناء اكادير، وذلك لإنزال جثة يعتقد أنها لأحد أفراد طاقم باخرة الصيد الساحلي المسماة “نيدومغار ” التي غرقت موخرا .
وأضاف مصدر الجريدة أن الباخرة ” سيدي وافي ” قد عثرت اليوم حوالي الساعة الواحدة و 45 دقيقة على جثة البحار المفقود عرض” رأس گير ” الذي يبعد 30 ميلا شمال اكادير.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *