تربية وتعليم

طرفاية.. انطلاق المشاورات الوطنية الموسعة لتجويد المدرسة العمومية

ناقش مشاركون بالمؤسسات التعليمية بإقليم طرفاية، الجودة بالمدرسة العمومية، خلال ورشات المشاورات الوطنية الموسعة لتجويد المدرسة العمومية، التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع”.

وعرفت هذه المشاورات،التي تواصلت فعالياتها أمس الأربعاء،بثانوية ابن تومرت الإعدادية،للأسبوع الثاني على التوالي،تنظيم ورشات “مجموعة التركيز البؤرية” الخاصة بالتلاميذ والتلميذات،كما تميزت بتقديم مجموعة من الأفطار والمقترحات بخصوص أهم الخدمات والأدوار التي يجب أن تضطلع بها المدرسة العمومية،وجوانب محدةة لمداخل الإصلاح،من أجل المساهمة في بلوغ مدرسة الجودة والانفتاح وتكافؤ الفرص.

وأكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطرفاية، عبد ربو السويح، أن الورشات المنظمة ضمن هذه المشاورات، والتي فتحت نقاشات بين جميع المتدخلين في المنظومة التربوية، تراهن على إرساء مدرسة قائمة على الجودة، وترصيد الممارسات الفضلى والتجارب المبتكرة والأفكار المبدعة.

من جهته، قال مدير الثانوية الإعدادية ابن تومرت، ياسين الزيتوني، إن هذه الورشات المنظمة في إطار المشاورات التي أطلقتها الوزارة من أجل تجويد المدرسة العمومية، مكنت المؤسسات التعليمية بإقليم طرفاية من الانخراط عبر المنهجية التي تم تسطيرها بهذا الخصوص.

وتعتمد هذه المشاورات على آليات متعددة للإشراك على المستوى الوطني والمحلي، تتجلى في تنظيم ورشات الخيال الإبداعي والمجموعات البؤرية واللقاءات الترابية وتحفيز تنظيم الشركاء للورشات الحرة والندوات العلمية والموائد المستديرة، بالإضافة إلى إطلاق بوابة إلكترونية “مدرستنا” www.madrastna.ma لتوسيع دائرة المشاركة أمام كافة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *