خارج الحدود

إسرائيل تدعو مواطنيها إلى عدم السفر إلى تركيا

دعت إسرائيل ، اليوم الاثنين ، مواطنيها إلى عدم السفر إلى تركيا وعودة المتواجدين هناك فورا ، بسبب وجود خطر مباشر على حياتهم على خلفية تهديدات إيرانية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي ، يائير لبيد لابيد ، على موقعه على ” تويتر ” ، ” ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى إسطنبول ، وإذا لم تكن لديك حاجة ماسة فلا تسافر إلى تركيا “.

كما دعا الإسرائيليين المتواجدين في إسطنبول ” إلى العودة إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن وذلك بعد أحداث الأسابيع الأخيرة في تركيا وبعد سلسلة من محاولات الهجمات الإرهابية الإيرانية ضد الإسرائيليين الذين ذهبوا في إجازة بإسطنبول “.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إسرائيل أطلعت تركيا بشكل مسبق على دعوة وزير الخارجية يائير لبيد الإسرائليين بعدم السفر إلى تركيا ، مشيرة إلى أن الأتراك لم يعترضوا على ذلك.

وأفادت تقارير إعلامية في وقت سابق ، بأن إسرائيل وتركيا أحبطتا هجوما إيرانيا الشهر الماضي على أهداف إسرائيلية.

وفي نفس السياق ، رفعت هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لهيئة الأمن القومي الإسرائيلي مستوى تحذير السفر إلى إسطنبول إلى المستوى 4 ، داعية الإسرائيليين المتواجدين في إسطنبول لمغادرة المدينة بأسرع وقت ممكن.

وقالت الهيئة في بيان ” قبل أسبوعين ، أعيد إصدار تحذير السفر للجمهور الخاص بتركيا في أعقاب مخاوف أمنية بشأن محاولات إيرانية لمهاجمة أهداف إسرائيلية في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في تركيا . ووفقا لذلك ، يدعو مجلس الأمن القومي الإسرائيليين الموجودين حاليا في إسطنبول لمغادرة المدينة في أقرب فرصة ، ويدعو الإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى تركيا لتجنب القيام بذلك حتى إشعار آخر “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *