متابعات

إفني: انعقاد ندوة وطنية حول “الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية..”

عقدت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم يوم أمس السبت ،بمقر عمالة سيدي افني ندوة وطنية حول ” الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية كآلية لتعزيز الدبلوماسية الموازية” وكانت مناسبة أيضا لتقديم الحصيلة النصف سنوية لأنشطة الجمعية و المنجزات التي قامت بها خصوصا لتعزيز الدبلوماسية الموازية.

ويأتي هذا اللقاء تنفيذا لاستراتيجية العمل التي وضعها مكتب الجمعية لتنزيل الأهداف المسطرة بقانونها الأساسي خاصة ما يهم خلق روابط للتضامن ما بين مجالس العمالات والأقاليم وتنسيق علاقات التعاون فيما بينها  وتقاسم الخبرات و التجارب الفضلى حول القضايا المتعلقة بممارسة الاختصاصات المخولة لها.

وبهذه المناسبة،افتتح عامل إقليم سيدي افني بحضور وازن للرؤساء مجالس العمالات والأقاليم و برلمانيو أقاليم جهة كلميم واد نون و ممثلين عن مصالح المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

وقد عبر العامل عن أهمية هذه الندوة في التعريف بالمجهودات المقتدرة لوزارة الداخلية في تعزيز الدبلوماسية الموازية تماشيا مع التعليمات الملك محمد السادس، في تقوية التعاون اللامركزي الافريقي في اطار التعاون جنوب – جنوب، وقدم كلمة شكر لجمعية رؤساء العمالات و الأقاليم لاختيارها إقليم سيدي افني كنقطة الانطلاقة للندوات الوطنية المزمع تنظيمها على مستوى جميع جهات المملكة.

وكان اللقاء أيضا مناسبة لتقديم عرض مفصل لمصطفى عامر عن المديرية العامة للجماعات الترابية حول الصندوق وأهدافه وطرق ابرام علاقات ثنائية بين الجماعات الترابية المغربية ونظيراتها الافريقية.

وفي هذا الصدد،أعلن أعضاء الجمعية،عن إلتزامهم في الانخراط الجاد في تنزيل أهداف الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية،ومواكبة أطر الجمعية وفريقها التقني لكل مجالس العمالات والأقاليم في إعداد مشاريع الشراكة خلال الشطر الثالث ومواكبتها في الإنجاز.و الدعم اللا مشروط لأعضاء الجمعية و مكتبها التنفيذي لسياسة الدولة في مواكبة الدبلوماسية الهادئة للملك محمد السادس.كما أكدوا انخراطهم في في سياسة الدولة من أجل تنزيل الجهوية المتقدمة وتنزيل برامج اجتماعية لتحقيق مقتضيات النموذج التنموي الجديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *