محليات

أكادير.. لقاء لبحث آليات تطوير التبادل التجاري بين جهة سوس ماسة و مقاطعة سيشوان الصينية

في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين مقاطعة سيشوان الصينية وجهة سوس ماسة، انعقد أول أمس بأكادير، عبر تقنية التناظر المرئي لقاء جمع بين سعيد ضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة مع ممثلي غرفة التجارة لمقاطعة سيشوان الصينية.

وبهذه المناسبة،قال سعيد ضور،إن العلاقات العريقة والنموذجية القائمة بين البلدين جعلت الصين ترى في المملكة المغربية “صديقا نموذجيا على مستوى الدول العربية والإفريقية ومحط ثقة، معربا عن الأمل في أن يشكل المغرب نقطة انطلاقة محورية لتحقيق التعاون في مختلف القضايا الإقليمية والدولية خاصة فيما يخص الجانب الاقتصادي والتجاري.

كما أكد على مدى أهمية التعاون بين جهة سوس ماسة و مقاطعة سيشوان الصينية خصوصا و أن جهة سوس ماسة تمثل البوابة الحقيقية لإفريقيا.

من جهة أخرى،قدم اليازيد واحمان ممثل المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، عرضا مفصلا حول القدرات الاقتصادية للجهة من أجل إبراز المجالات التي يمكن للجانبين التعاون فيها.

من جانبه، عبر ZOU JIOU، الامين العام لغرفة التجارة لمقاطعة سيتشوان أن هذه الاخيرة وجهة سوس ماسة لديهما العديد من الإمكانات لتعزيز التعاون في عدة مجالات، أبرزها الزراعة والبنية التحتية والسياحة .

كما أكد على أهمية استغلال الامكانيات الواعدة والفرص الجديدة التي يتيحها التطور في العلاقات الثنائية بهدف الرقي بالعلاقات إلى ما يطمح إليه قائدا البلدين، موضحا أن المغرب بلد ينعم بالاستقرار وبموقع جغرافي متميز يجعل منه محط اهتمام المستثمرين.

وأضاف المتحدث ذاته،أن الهدف الرئيسي من اللقاء هو بحث آليات تعزيز التبادل التجاري بين الطرفين وتحفيز الاستثمار في كل من الجهتين.
وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما، وكذا تنظيم المزيد من اللقاءات المشتركة، و تبادل وفود تجارية من أجل تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *