كواليس

انزكان..هل يعمد رئيس الجماعة الى التدبير المفوض لتدبير المرافق العمومية؟

مع قرب انتهاء مدة استغلال الشركة نائلة صفقة تدبير المرابد بمدينة إنزكان، هل يعلن رئيس المجلس الترابي قراره القاضي بوقف استخلاص واجبات المرابد؟ على غرار مدن اخرى بجهة سوس ماسة.

وكانت مسودة طلب العروض المتعلق بالتدبير المفوض لمرفق المواقف العمومية بجماعة انزكان، قد أثار جدلا واسعا في الولاية الانتدابية السابقة،مما دفع احمد ادراق الرئيس السابق للمجلس الجماعي لانزكان، إلى  إصدار اعلان يروم إلغاء تلك الصفقة.

وكان اجتماع بين مسؤولي مدينة انزكان قد خلص إلى إلغاء الصفقة المتعلقة بالتدبير المفوض للمرافق العمومية إلى حين تجويد الوثائق المكونة لطلب العروض من نظام الاستشارة وكناش التحملات والقرار الجبائي ونموذج الاتفاقية ومختلف الملاحق.

وكانت عشرات الهيئات الحزبية بمدينة إنزكان، في عهد الرئيس السابق، قد بادرت إلى خطوات تنسيقية، ناشدت من خلال بلاغاتها الجهات المعنية إلغاء طلب العروض المذكور.

أمام هذا الجدل الذي يرافق، دائما، إطلاق صفقات كراء المرابد بإنزكان، هل يعمل الرئيس الحالي، الموقع على بلاغ تجويد الملف المكون لصفقة التدبير المفوض للمرافق العمومية بالمدينة، إلى اعادة النظر في كيفية تفويت صفقات المرابد وإحياء فكرة التدبير المفوض للمرافق العمومية بانزكان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *