تربويات

أكادير: تتويج التلميذات الفائزات في مسابقة “تحدي التلوث البلاستيكي”

تم اليوم السبت بمدينة اكادير،تتويج التلميذات الفائزات في مسابقة تحدي التلوث البلاستيكي،وذلك في اطار تنزيل المخطط الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة  بشراكة مع مؤسسة دار سي حماد للتنمية والتربية والثقافة.

وقد شاركت مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية التابعة للنفوذ الترابي للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير إداوتنان في المسابقة الدولية المنظمة من طرف منظمة “مؤسسة بلاستيك اوديسي ” المتواجد مقرها بمدينة مارسيليا بفرنسا.

وتمكن” أعضاء نادي الإعلام والسينما للثانوية الإعدادية أحمد شوقي من الحصول على الجائزة الأولى في إطار المسابقة المنظمة تحت شعار “المستكشفون الصغار للتلوث البلاستيكي”.

وذكر البلاغ،أن “المنافسة كانت شرسة وكان منظمو المسابقة أمام امتحان اختيار أفضل عمل من بين مساهمات مهمة تقدم بها مشاركون من المغرب ولبنان ومصر وتونس.”

وأشار البلاغ إلى أن هذا الفوز يعد “إنجازا ينضاف إلى ما حققته المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير إدا وتنان من مكاسب في إطار المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة”،مهنئين إدارة مؤسسة أحمد شوقي الاعدادية ، والأستاذ المشرف عزيز بن علا والتلميذات الأربع المشاركات: دعاء السعدي، روميساء الكغار، هبة آيت المودن، هبة برداك.

كما يعتزم منظمو هذه المسابقة منح دبلومات المستكشف لمشاركين آخرين يمثلون المؤسسات : الثانوية الإعدادية عبد العالي بن شقرون، مدرسة أشبال الهدى الخصوصية، مؤسسة القلم الخصوصية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *