محليات

أكادير: البطولة الإفريقية للتريالثون تشل أنشطة مطاعم المنطقة السياحية

في اتصال مع “مشاهد”، عبر عدد من أرباب المطاعم بالمنطقة السياحية لأكادير عن استيائهم من قطع الطرقات المؤدية إلى المنطقة، حيث ظلت المقاهي والمطاعم، اليوم السبت، بدون زبناء بالرغم من كون الأمر يتعلق بعطلة نهاية الأسبوع.
من جهتهم، عبر عدد من الزبناء عن امتعاضهم من المنع الي يتعلق بركن السيارات ليلا في عدد من ساحات وشوارع المنطقة السياحية، مبرزين أن فقرات البطولة الإفريقية للتريالتون تتم نهارا، وأضافوا أنه كان من اللازم إخبار المواطنين بعملية إغلاق المنطقة الشاطئية ومحيطها، مؤكدين أنهم ليس ضد أن تحتضن أكادير مثل هذه التظاهرات التي تزيد من إشعاع المدينة، لكنهم شددوا على ضرورة الإعلام وإشراك المواطنين، الذين برمجوا لخرجات مسائية مع عائلاتهم وأصدقائهم.
يذكر أن هذه الدورة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، وبتنسيق مع الاتحاد الدولي للترياثلون، تنظم يومي 24 و 25 شتنبر الجاري بمدينة أكادير، ويشارك فيها نخبة من أبطال هذه الرياضة بالدول الإفريقية.
وتعرف البطولة مشاركة وازنة لحوالي 30 بطلا مغربيا من النخبة والفئات (أقل من 19 سنة وأقل من 17 سنة وأقل من 15 سنة وأقل من 13 سنة)، والذين سبق لهم في مناسبات دولية أن رفعوا العلم الوطني عاليا في سباقات هذه الرياضة.
وتشرف الجامعة الملكية المغربية للترياثلون وبتنسيق كذلك مع الاتحاد الدولي للترياثلون وبموازاة مع البطولة الإفريقية على تنظيم سباق التناوب المختلط للمحترفين لرياضة الترياثلون والسباق الدولي للفئات العمرية الذي ينظم لأول مرة بالمغرب والمؤهل لكأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *