متابعات

جماعة الكدية..الرئيس يوقف منحة دار الطالبة ويلغي دعم النقل المدرسي

أقدم المكتب الوطني بتارودانت على قطع التيار الكهربائي على دار الطالبة بجماعة الكدية بسبب عدم أداء مستحقاته من استهلاك التيار منذ أشهر.

وأصبح نزلاء دار الطالبة يعيشون في “الظلام” بعد قطع التيار الكهربائي عنها، وتستقبل دار الطالبة الكدية فتيات الدواوير البعيد عن الثانوية التأهيلية المجد، والتي تعبر الوحيدة المتواجدة بجماعة يفوق عدد سكانها 27 ألف نسمة.

وأرجع مسؤول بدار الطالبة الأمر، إلى إقدام رئيس جماعة الكدية عن توقيف الدعم المخصص للجمعيات مما أدى إلى تراكم الديون، وعجز الجمعية عن الوفاء بالتزامتها ومنها مستحقات المكتب الوطني للكهرباء.

وصلة بالموضوع، أدرج رئيس جماعة الكدية نقطة بجدول أعمال المجلس برسم دورة أكتوبر تتعلق بالغاء اتفاقية بين الجماعة وجمعية اباء واولياء تلاميذ تخص النقل المدرسي لفائدة تلاميذة وتلميذات دواوير الجماعة التي تبعد عن ثانوية المجد.

وكان المجلس قد جدد الإتفاقية في دورة فبراير الماضي، إلا أن الرئيس تراجع عنها وأدرج نقطة بدورة اكتوبر لاسباب تتعلق بحسابات ضيقة.

وعلق احد المهتمين بالشأن المحلي بجماعة الكدية باقليم تارودانت أن ما قام به الرئيس في حق دار الطالبة والنقل المدرسي سيزيد من نسبة الهدر المدرسي بالمنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *