رياضة

أكادير: بمشاركة 342 متسابق..انطلاق رالي المغرب

انطلقت صباح اليوم الأحد من مدينة أكادير، الدورة الـ22 لرالي المغرب للسيارات والدراجات النارية، والتي تنظم ما بين 1 و 6 أكتوبر 2022، بمشاركة 342 متسابق من مختلف دول العالم.

وانطلقت دورة هذه السنة التي تمثل الجولة الثالثة من بطولة العالم للرالي-ريد المنظمة من طرف الاتحاد الدولي للسيارات و الإتحاد الدولي للدراجات النارية. من مدينة أكادير في اتجاه الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويعرف رالي المغرب في دورته الـ22، مشاركة قياسية بـ 342 متسابق يمثلون 36 جنسية و 235 سيارة بزيادة تصل إلى 25 في المائة مقارنة بالنسخة الماضية، وهو ما يعكس تعلق مجتمع راليات “الكروس-كانتري” بهذا الحدث الرياضي المغربي.

وسيقطع المتسابقون أكثر من 2316 كلم انطلاقا من مدينة أكادير في اتجاه مدينة طانطان ثم إلى مدينة العيون ورجوعا إلى طانطان ووصولا إلى خط النهاية بمدينة الإنبعاث.

ففي فئة الدراجات، يشارك البطل العالمي الشيلي بابلو كينتانيا (هوندا) صاحب لقب بطولة العالم وزميله في الفريق أدريان فان پيرفنا، بالاضافة الى النجم البريطاني سام سانديرلاند (GASGAS) الفائز بالنسختين الاخيرتين لرالي دكار ورالي أبوظبي، ودراجي فريق KTM الارجنتيني كيڤين بيناڤيكيس والبطل الاسترالي توبي برايس.

وفي صنف الدراجات الرباعية، يشارك الدولي الفرنسي أليكساندر جيرو والأرجنتيني مانويل أندوخار ومتسابقون دوليون آخرون.

أما في فئة السيارات فستشهد منافسة قوية حول صدارة بطولة العالم بين المتصدر الفرنسي سباستيان لوب من فريق BAHRAIN XTREME، والأسطورة القطري ناصر العطية (TOYOTA GAZOO RACING) المتوج ست مرات برالي المغرب، كما تشهد هذه الفئة مشاركة فريق أودي بسياراته الهجينة الجديدة و المتطورة “آر.أس كيو إي-ترون Audi RS Q e-tron E2″، و التي سيقودها كل من الاسطورة الفرنسي ستيفان بيترانسيل، و الإسباني كارلوس ساينز والسويدي ماتياس إكسترو، بالاضافة الى مشاركة البطل السعودي يزيد الراجحي والهولندي إيريك ڤان لون (OVERDRIVE RACING)، و العديد من الأبطال.

أما بخصوص الحضور المغربي فتتميز هذه السنة بمشاركتها تحت فريق (( AFRICA RALLYE TEAM – فريق رالي أفريقيا )) والذي يظم كل من أمين الشيكر بطل النسخة الماضية في كأس الإنديرو – Enduro cup، وحمزة الوحال ومعاذ الصالحي.

أما في فئة المركبات الخفيفة SSV، سيشارك البطل حارث كباري والبطلة سعاد مقتدري ممثلة المرأة المغربية والعربية الوحيدة في هذه التظاهرة، فضلا عن الدراج علي أخربوش الذي حقق أحسن ترتيب مغربي في النسخة الأخيرة لرالي دكار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *