جهويات

جهة درعة تافيلالت..المصادقة على اتفاقيات مع 5 جهات بإفريقيا

صادق مجلس جهة درعة تافيلالت، أمس الاثنين بالرشيدية، في إطار دورته العادية لشهر أكتوبر 2022، على مشروع ميزانيته برسم سنة 2023.

وخلال هذه الدورة، المنعقدة برئاسة رئيس المجلس هرو برو بحضور والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه، صادق أعضاء المجلس بالاجماع على ميزانية سنة 2023 التي بلغت 1.43 مليار درهم.

وتميز هذا الاجتماع أيضا بتدارس والمصادقة على ثلاثة مشاريع اتفاقيات مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تتعلق بالتعاون في مجالات التعمير والتهيئة، وتنفيذ برنامج المساعدة المعمارية والتقنية بالعالم القروي، فضلا عن إرساء مرصد جهوي للديناميات المجالية.

وصادق المجلس على اتفاقيات شراكة مع أربع جمعيات محلية لتنظيم تظاهرات لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج وإنعاش السياحة بجهة درعة تافيلالت.

كما صادق أعضاء المجلس أيضا على خمس اتفاقيات شراكة مع جهات تاكانت (موريتانيا)، وبواكيه وسان بيدرو (كوت ديفوار)، والساحل (بوركينافاسو)، ونورطيرن (غانا).

من جهة أخرى، صادق المجلس على الملحق الثاني من اتفاقية تعاون الموقعة مع شركة النقل الجوي الوطنية الخطوط الملكية المغربية من أجل تعزيز الربط الجوي بمطارات جهة درعة تافيلالت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *