رياضة

بلحاج: الجامعة تكون ملاكمات وملاكمين من المستوى الجيد

نظمت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، اليوم الثلاثاء بالرباط، حفل إستقبال على شرف الملاكمين (ذكورا وإناثا) المتوجين في البطولة الافريقية للنخبة (دورة 2022) بالموزمبيق ، والبطولة العربية الخامسة للملاكمة للشبان بمصر.

ويندرج هذا الحفل ، الذي دأبت الجامعة على تنظيمه عقب كل مشاركة للمنتخب الوطني ، في إطار تكريس ثقافة الاعتراف وتثمينا للمواهب الرياضية الوطنية التي تتألق في المحافل الرياضية.

ويتعلق الأمر بالمنتخب المغربي للملاكمة للشبان الذي أحرز 7 ميداليات (ذهبيتان وفضية و4 برونزيات) في البطولة العربية الخامسة للملاكمة للشبان، التي أقيمت خلال الفترة ما بين 1 و7 غشت الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة.

وهكذا، نجح البطل سليمان المغولي في حصد الميدالية الذهبية لمنافسات وزن 57 كلغ، فيما كانت الميدالية الذهبية الثانية من نصيب البطل كريم الجعفري، في منافسات وزن 71 كلغ ، إلى جانب ميدالية فضية التي أحرزها الملاكم منير أوعلي في منافسات وزن 51 كلغ.

وجاءت الميداليات البرونزية الأربع عن طريق الملاكمين رحال المرابط في وزن 54 كلغ ، ومنصف بن عبد الله في وزن 63 كلغ، وأحمد بدراني في وزن71 كلغ، ومحمد أنصاري في وزن 92 كلغ.

وبالنسبة للبطولة الافريقية للنخبة (ذكور) ، تمكن المغرب من إحراز ميدالية ذهبية بواسطة حمزة البربري ، وثلاث ميداليات فضية عن طريق سعيد مرتجي وإدريس غرومي ومحمد الصغير ، وكذا ميدالية نحاسية أحرزها الملاكم عبد الحق ندير.

ولدى الإناث، توج المغرب في هذه البطولة الافريقية بميدالية ذهبية بواسطة خديجة المرضي ، وميداليتين فضيتين عن طريق شيماء غدي ورباب شضار ، فضلا عن ميدالية نحاسية بواسطة وداد برطال.

وبالمناسبة، عبر رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة عبد جواد بلحاج، عن سعادته للنتائج الايجابية والمشرفة التي حققها الأبطال المشاركين في هاتين التظاهرتين الدوليتين ، مبرزا أن هذه النتائج تعد إنجازا كبيرا سينضاف إلى خزانة الملاكمة المغربية الزاخرة بالعطاء والتألق.

وأضاف أن الأبطال المشاركين في هذه التظاهرات أبانوا عن مستوى تقني وبدني كبير مكنهم من حصد الميداليات وتمثيل بلدهم المغرب أحسن تمثيل ، مشددا أن هذه النتائج الطيبة تعكس المجهودات المبذولة على مستوى الجامعة والأطر التقنية المساهمة في تكوين ملاكمات وملاكمين من المستوى الجيد.

واعتبر بلحاج أن هذه الانجازات الكبيرة ستشكل حافزا قويا للعناصر الوطنية لمواصلة تألقهم وضمان مشاركة متميزة في مختلف التظاهرات القارية والدولية المقبلة ومن بينها الألعاب الأولمبية المقبلة.

من جانبها، أعربت البطلة خديجة المرضي، الفائزة بالميدالية الذهبية في البطولة الافريقية للنخبة، عن سعادتها بهذا التتويج الذي يشكل حافزا ودعما قويا لمسيرتها وللرياضة الوطنية في أفق تحقيقها أفضل النتائج في التظاهرات الرياضية الدولية المقبلة.

وأضافت، صاحبة الميدالية الفضية ببطولة العالم للملاكمة في تركيا، أن فوزها بالميدالية الذهبية جاء نتيجة مجهودات مكثفة تحت إشراف أطر تقنية وطنية مشهود لها بالكفاءة ، مؤكدة استعدادها لتمثيل المغرب أحسن تمثيل في البطولات والتظاهرات المقبلة والصعود إلى منصة التتويج.

بدوره ، أكد حمزة البربري، المتوج بالميدالية الذهبية في البطولة الافريقية للنخبة ، أن هذه النتيجة ستمنحه المزيد من الدعم لمواصلة إستعداداته لتحقيق الأفضل ضمن المنتخب الوطني في مختلف المحطات الرياضية المقبلة، مشيرا إلى أن هدفه الأساسي يتمثل في ضمان حضور جيد خلال منافسات بطولة العالم المقبلة والألعاب الأولمبية باريس 2024 .

وتميز الحفل ، الذي حضرته فعاليات رياضية وشخصيات ومسيرون وممارسون للعبة ، بتسليم الميداليات والجوائز المالية للبطلات والأبطال المتوجين ، وكذا الأطر التقنية والطبية للجامعة الملكية المغربية للملاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *