طب وصحة

تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بطاطا

في اطار الاستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية،و تبعا لبرنامج اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسوس ماسة، سيتم تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة و اقليم طاطا أيام 14 و15و16 أكتوبر 2022، في التخصصات التالية :الجراحة العامة،طب الاطفال،طب الرتة،طب و جراحة العيون،طب الامراض الصدرية،طب الجهاز العظمي،طب القلب و الشرايين،طب النساء و التوليد،طب الانف و الفم و الحنجرة،طب المسالك البولية،طب امراض الجلد،طب الغدد و السكري.

كما سيتم تعزيز هذه القافلة بـ:الوحدة الطبية المتنقلة المجهزة لجراحة العيون والوحدة المتنقلة المجهزة للتحاليل الطبية.

و تزامنا مع الحملة الوطنية للتحسيس و الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم سيتم استقدام وحدة متنقلة للتصوير الاشعاعي (الماموغرافيا ) لتخفيف التنقل عن النساء الى المدن المجاورة.

كما تهدف هذه القافلة الى تقليص مدة المواعيد في التخصصات الطبية و الجراحية من جهة، و من جهة اخرى تعميم الاستفادة من هذه الخدمات الصحية لصالح المواطنين القاطنين بالمناطق القروية النائية .

و تجدر الاشارة إلى أن هذه القافلة ستنظم بشركة من طرف اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجهة سوس ماسة و وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية و المجلس الجهوي لسوس ماسة و المجالس الاقليمية بالجهة ، كما سيتم اشراك متطوعي و متطوعات الهلال الاحمر المغربي بطاطا بمعية النسيج الجمعوي النشيط في المجال الصحي بالاقليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *