متابعات

الداخلة.. تسليم هبتين ملكيتين لزاويتي الشيخ محمد المامي والشيخ محمد بن محمد سالم

أشرفت لجنة ملكية،أمس الجمعة بالداخلة، على تسليم هبتين ملكيتين لزاويتي الشيخ محمد المامي، والشيخ محمد بن محمد سالم، وذلك بمناسبة ذكرى وفاة الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وتم تسليم الهبتين الملكيتين خلال حفل حضره، على الخصوص، عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، وعدد من المنتخبين والمسؤولين المحليين وشخصيات مدنية وعسكرية ومريدي الزاويتين.

كما تمت، خلال هذا الحفل، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وإلقاء كلمات من طرف ممثلي الزاويتين، أعربوا من خلالها عن عميق الشكر والامتنان لهذه الالتفاتة المولوية الكريمة لأمير المؤمنين الملك محمد السادس، وما لها من دلالة قوية على العناية التي يوليها جلالته للقطاعات الدينية والقائمين عليها.

واستعرضوا، بهذه المناسبة، الأنشطة الدينية والتربوية للزاويتين، والدور الذي تضطلعان به في التأطير الديني المغربي الأصيل القائم على المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية، مجددين التعبير عن آيات الولاء والإخلاص والتشبث بالعرش العلوي المجيد.

وفي ختام هذا الحفل، رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير، بأن يحفظ الملك محمد السادس، ويطيل عمره ويسدد خطاه، وأن يقر عينه بولي العهد الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه الأمير مولاي رشيد، وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما توجه الحاضرون بالدعاء إلى الباري عز وجل، بأن يتغمد بواسع رحمته فقيدي العروبة والإسلام،المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *