اقتصاد

وادي الذهب-بلجيكا..اتفاقية شراكة اقتصادية وتجارية

وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة – وادي الذهب وغرفة التجارة لبلجيكا واللوكسمبورغ بالمغرب، اليوم السبت بالداخلة، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وتروم هذه الاتفاقية، الموقعة من طرف رئيس غرفة التجارة لبلجيكا واللوكسمبورغ بالمغرب، إدوين سلوسمانز، والنائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة – وادي الذهب، ميشان محمد حبات، إرساء شراكة لتعزيز مساهمتهما في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وتشجيع أوجه التآزر وتحسين التنسيق بين الأطراف المتعاقدة.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، الموقعة على هامش أشغال النسخة السادسة من المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى جدا، يلتزم الطرفان الموقعان، على الخصوص، بتطوير تعاونهما في عدة مجالات، من بينها تبادل المعلومات والقيام بأنشطة ترويجية وتجارية واستثمارية، بالإضافة إلى التبادل والمشاركة في الأحداث المشتركة.

ومن خلال هذه الاتفاقية، التي تمتد لسنة واحدة قابلة للتجديد، اتفقت غرفة التجارة لبلجيكا واللوكسمبورغ بالمغرب وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة – وادي الذهب، كذلك على إنشاء تبادلات منتظمة بهدف نشر كل معلومة بإمكانها المساهمة في تحليل أفضل للأسواق، في أفق تقييم فرص الأعمال.

ويهدف المنتدى الدولي السادس للمقاولات الصغرى جدا، المنظم من طرف Attitudes Conseil، احتفاء بالذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء، إلى تعزيز علاقات الثقة مع المقاولين بجهة الداخلة – وادي الذهب، والحصول على الاستشارة لدى مهنيين مؤهلين، والتشجيع على التبادل مع مختلف شبكات المواكبة (مالية وغير مالية) لإرساء منظومة أكثر تعاونا في الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *