متابعات

بوريطة يمثل المغرب في منتدى باريس حول السلام

بتعليمات ملكية، يمثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة المملكة المغربية في الدورة الخامسة لمنتدى باريس حول السلام، الذي ينعقد يومي 11 و12 نونبر 2022 بالعاصمة الفرنسية.

ويسلط منتدى باريس للسلام الضوء على مشاريع أو مبادرات في مجال الحوكمة من خلال طرح حلول عملية للقضايا العالمية وذلك كل سنة منذ العام 2018. وتمتاز هذه الحلول ببعدها الدولي والمتعدد الأطراف وبقدرتها على إحداث تغيير مستدام في مجال الحوكمة العالمية.

وستركز الدورة الخامسة من منتدى باريس للسلام على موضوع « تخطي الأزمة المتشعبة » والوقاية من استقطاب عالمي مدمر من شأنه تهديد الجهود الجماعية. وسيعمل المتحدثون والخبراء في 11 و12 نوفمبر على التخفيف من وطأة تلك الصدمات المتعددة وذلك عن طريق تعزيز نظام عالمي متعاون وتعددية أطراف متجددة. وسيقدم المنتدى من خلال اقتراح حلول ومبادرات وحوارات عابرة للحدود الوطنية، نماذجًا عن العزم والصمود والتضامن. وسيتيح ذلك التعرف إلى التحديات الأكثر إلحاحًا في سياق متقلّب وسريع التطور.

وسيجمع منتدى باريس للسلام لعام 2022 ممثلي دول ومنظمات دولية وشركات ومصارف تنمية ومؤسسات ومنظمات غير حكومية من مختلف أنحاء العالم سيوحدون جهودهم من أجل تحويل الحلول إلى إجراءات ملموسة. وسيحضر المنتدى عدد من الشخصيات من بينها رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون والفائزة بجائزة نوبل للسلام لعام 2018 نادية مراد والفنان ووزير الثقافة السابق في السنغال يوسو ندور والمديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي ورئيس شركة مايكروسوفت براد سميث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *