رياضة

فيديو.. جامعة ابن زهر تنظم تظاهرة رياضية في شكل نصف ماراتون

تعتزم جامعة ابن زهر، وبشراكة مع مجلس سوس ماسة، تنظيم تظاهرة رياضية في شكل نصف ماراتون تحت شعار “لنركض حميعا”، موجه بشكل عام إلى عموم المواطنين، التظاهرة التي أُعلن في لقاء صحفي نظمته الجامعة بشراكة مع مجلس الجهة، ستجري أطوارها يوم الأحد 20 نونبر القادم.

وتصادف هذه التظاهرة الرياضية الذكرى السنوية لعيد الإستقلال، والتي يرتئي منها المنظمون أن تكون بادرة للتحسيس بأهمية الجانب الصحي والرياضي. وموازاة مع تنظيم  نصف ماراتون، ستقوم وزارة التعليم العالي، ووزارة الصحة بتنظيم أسبوع تحت عنوان “لا للإدمان ..ونعم للصحة الجامعية”، يستهدف بشكل الخاص الطلبة الجامعيين.

وتُنظم هذه التظاهرة كما عبر المشاركون، بفضل الاتفاقيات التي سبق إبرامها بين الجامعة ومجلس الجهة، من خلال لجنة تدبيرية، والتي تروم تنزيل الاتفاقية في الجانب الرياضي، بعد توقف هذه التظاهرات بسبب تبعات جائحة كورونا.

وتأتي مسابقة نصف الماراتون، في إطار الأنشطة الرياضية التي سطرتها العصبة الرياضية لجامعة ابن زهر، من خلال برنامج رياضي غني أطلقته الجامعة مع بداية الموسم الجامعي.

ومن المرتقب أن تعرف النسخة الأولى من سباق نصف ماراتون التي تنظمها جامعة ابن زهر، مشاركة حوالي 2000 متسابق، يتقدمهم عداؤون مرموقون من المغرب، كما سيتم توزيع جوائز مالية وعينية على الفائزين، مع تخصيص جوائز للمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *