جهويات

الرباط: شركة إيطالية متخصصة في النفايات المنزلية تربط علاقات تعاون مع جمعية المبادرة التنموية بطاطا

تم اليوم، الإثنين 21 نونير الجاري، بمدينة الرباط ربط جسور التعاون بين شركة « صافنو » الإيطالية المتخصصة في جمع النفايات وتدبير المطارح وجمعية المبادرة التنموية بطاطا.
وخلال هذا اللقاء أشار المدير العام للشركة، جان باولو فالاردي، والذي يشغل في الآن نفسه منصب عضو مجلس الشيوخ الإيطالي، إلى أهمية خلق قنوات للتعاون مع مناطق نائية بالمغرب، مؤكدا على استعداد مؤسسته لإعداد برامج تربوية في مجال إعادة التدوير وفرز النفايات المنزلية خصوصا في أوساط طلبة وتلاميذ إقليم طاطا.
وأثناء اللقاء المذكور تعهد المدير العام لشركة « صافنو » بتقديم أربع شاحنات لجمع النفايات كهبة لفائدة جمعية المبادرة التنموية بطاطا.
من جهتها قالت دمنة بونعيلات رئيسة جمعية المبادرة التنموية إنها سعيدة بربط جسور التعاون مع هذه الفعاليات الإيطالية المتخصصة في المجال البيئي وجمع النفايات، مضيفة أن هذا التعاون من شأنه أن يسد بعض الخصاص في هذا المجال بإقليم طاطا، معبرة عن أملها في أن يطال هذا التعاون أيضا مجالات وقطاعات أخرى.
يذكر أن شركة « صافنو » قد أبرمت اتفافية تعاون مع مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط في مجال تدبير المطارح وجمع النفايات.
حضر هذا اللقاء عبد الله خزرجي رئيس المهرجان الايطالي المغربي، وهو صاحب هذه المبادرة، إلى جانب إدريس مبارك رئيس جمعية المبادرة الثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *