جهويات | مشاهد TV

أكادير: توقيع اتفاقية لدعم المبادرات المقاولاتية وإحداث فرص الشغل(فيديو)

شهد مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير زوال يوم الأربعاء 23 نونبر 2022، مراسيم توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، والبنك الشعبي الوسط الجنوبي ومؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي.

وتهم هذه الاتفاقية التي وقعها من جانب غرفة التجارة والصناعة والخدمات سعيد الضور رئيس الغرفة، ومحمد الحيمر المدير الجهوي للبنك الشعبي ويونس أوجنحا الكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات التابعة للبنك الشعبي، دعم المبادرات المقاولاتية وإحداث فرص الشغل.

وجرت خلال مراسيم  هذه الاتفاقية الإشارة إلى أهم ما ستأتي به في مجال دعم المقاولات وحملة المشاريع، سواء في ما يخص التمويل والتكوين والمواكبة.

وفي حديثه إلى الصحافة أشار سعيد الضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، إلى أن الاتفاقية بين مؤسسة البنك الشعبي بحكم خبرتها وثقلها في مجال المشاريع من جهة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة بما لها من ثقل في الجهة، ستساهم في تشجيع وتحفيز ثقافة المقاولة لدى الشباب، الفئة الأولى المستهدفة بهذه الاتفاقية. 

وفي ذات الإطار، قال يونس أوجنحا الكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات التابعة للبنك الشعبي، إن هذه الاتفاقية عبارة عن انطلاق برنامج طلب عروض يهم بالأساس حاملي المشاريع، وأصحاب الأفكار الذين سيستفيدون من الدعم والمواكبة سواء في مجال التكوين أو التأطير، بداية بالتكوين في مجال إعداد دراسة الجدوى، والصيغ القانونية للمقاولة ثم بالإعداد في مجال التسويق.

ومن جهته قال محمد الحيمر المدير الجهوي للبنك الشعبي، إن هذه الاتفاقية الثلاثية بين ثلاثة مؤسسات فاعلة في الجهة، تهم بالخصوص دعم المشاريع بالمواكبة والتكوين وبالتمويل، كما أن الاتفاقية ستكون انطلاقة للمبادرة الفردية من أجل انجاح أكبر قدر ممكن من المشاريع بشكل مهني ومدروس.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مجهودات غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، على غرار كل الفاعلين الجهويين من أجل تنفيذ التوجيهات الملكية إلى دعم المبادرات المقاولاتية وإحداث فرص الشغل لفائدة الشباب.

عثرت السلطات المحلية والأمنية بالحي المحمدي بأكادير، مساء الأربعاء 23 نونبر 2022، على جثة شخص يرجح حرقها من طرف مجهولين بمكان خلاء يقع على حدود نفوذ جماعة الدراركة والحي المحمدي التابع لجماعة أكادير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *