وطنيات

الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة بالرباط

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء 23 نونبر 2022، بالقصر الملكي بالرباط، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وحسب بلاغ للديوان الملكي، فإن الأمين العام للأمم المتحدة عبر بمناسبة اللقاء عن امتنانه للملك محمد السادس لنجاح المنتدى التاسع للحضارات، الذي ينعقد بفاس.

غوتيريس أشاد أيضا بالالتزام الدائم للعاهل المغربي من أجل النهوض بقيم الانفتاح والتسامح، والحوار واحترام الاختلافات، كما نوه الأمين العام للأمم المتحدة بالمساهمة البناءة والثابتة للمملكة من أجل حفظ السلام وتوطيده وتعزيز الاستقرار في القارة الإفريقية.

اللقاء الذي جمع بين الملك محمد السادس والأمين العام للأمم المتحدة تطرق – حسب البلاغ- إلى قضية الصحراء المغربية، على ضوء القرار الأممي 2654، وبهذه المناسبة جدد الملك محمد السادس على موقف المملكة الثابت لتسوية النزاع على أساس مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية، كما جدد الملك دعم المملكة لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي ستافان دي ميستورا من أجل إنجاح المسار السياسي، وكذا لبعثة المينورسو لمراقبة وقف إطلاق النار.

حضر الاستقبال من الجانب الأممي، ميغيل غراسا المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ومن الجانب المغربي، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *