مجتمع

قرار للحكومة يهم شروط تغذية الموقوفين تحت الحراسة النظرية

حدد قرار للحكومة صادر بالجريدة الرسمية شروط  وكيفية تقديم الوجبات الغذائية للموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم.

وجاء في القرار أنه “يراعى في تقديم وجبات التغذية للأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم توافر الشروط الضرورية لأمنهم وسلامتهم الصحية”، ولهذا فإن القرار نص على أن “تقدم الوجبات الغذائية بواسطة أواني أو مستلزمات تتوافر فيها الشروط الصحية والأمنية اللازمة، وأن تخضع عملية تقديم الوجبات الغذائية للمراقبة وفق التدابير الداخلية المعتمدة من قبل الإدارة المعنية”. 

ونص القرار فيي المادتين الثالثة والرابعة على أن “تقدم وجبات التغذية وفق نظام غذائي متوازن وذو قيمة غذائية كافية للحفاظ على صحة وسلامة الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم”، وأن “تقدم وجبات التغذية دون أي تمييز في المعاملة لأي سبب من الأسباب” وأن “يراعى في في تقديم الوجبات الغذائية المعتقدات الدينية للأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم، والحالات المرضية المثبتة وخصوصيات بعض الفئات، ولاسيما النساء الحوامل والمرضعات”.

وبخصوص توقيت تقديم الوجبات، فإن القرار نص كما جاء في المادة السادسة على أن تقدم وجبة الفطور من الساعة السابعة صباحا إلى التاسعة صباحا، ووجبة الغذاء من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الثانية بعد الزوال، ووجبة العشاء من الساعة السابعة مساء إلى التاسعة ليلا، وفيما يخص شهر رمضان فإن المادة نصت على أن تقدم الوجبة الأولى خلال الساعة الموالية لتوقيت الإفطار، و تقدم الوجبة الثانية من الساعة العاشرة ليلا إلى وقت الإمساك.

وجدير بالذكر أن قرارات تحديد شروط تغذية الموضوعين تحت الحراسة النظرية تنزيل للمشروع الذي صادقت عليه الحكومة في شهر أبريل 2022 في ذات الموضوع، وتطبيقا للتعديلات التي طالت بعض المواد في قانون المسطرة الجنائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *