ثقافة وفن

مراكش..انطلاق الدورة السابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية

أعطت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الاثنين انطلاقة الدورة السابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، من خلال افتتاح “منتدى مراكش الدولي للاتصال بالفنون والحرف”.

وحضر المنتدى كل من مصطفى بيتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي وجه كلمة رئيس الحكومة إلى المشاركين، وعواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة،وكريم قسي لحلو، والي جهة مراكش- آسفي.

وذكر بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن حضور مصطفى بيتاس وعواطف حيار يبرز الأهمية التي توليها الحكومة للصناعة التقليدية، نظرا لوزنها المهيكل في الاقتصاد الوطني، ودورها في خلق فرص الشغل وإسهامها القوي في صقل الهوية الثقافية لبلدنا.

وزاد أن هذه الدورة السابعة “تضع تسريع الشراكات التجارية وطنيا ودوليا في قلب الصيغ الجديدة، خاصة منتدى مراكش الدولي للاتصال بالفنون والحرف، ومعرض مراكش للزربية المخصص حصريا للزرابي اليدوية، دورات تكوينية متخصصة لفائدة العديد من الحرفيين ومقاولات الصناعة التقليدية، اللقاءات المهنية “لقاءات الحرف اليدوية المغربية المبتكرة”، عمليات التسويق في المواقع  الأكثر ارتيادا في العديد من مدن المملكة، معرض الصناعة التقليدية في الدار البيضاء ومعارض الصناعة التقليدية الجهوية عبر الجهات الإثني عشر للمغرب، بشراكة مع غرف الصناعة التقليدية”.

وبالموازاة مع اليوم الأول،”تم التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة الوطنية والدولية، بغية تسريع  الأوراش الكبرى للقطاع، خاصة استبناك الصناع التقليديين من أجل ولوج أكثر سلاسة للتأمين الصحي الإجباري، إرساء مقاربات التميز واعتماد علامة ‘صنع يدويا بالمغرب’ في وحدات الإنتاج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *