اقتصاد

ّّ”لابيل ڤي”..ارتفاع بنسبة 18% في رقم المعاملات

بلغ رقم المعاملات الموطد لشركة “لابيل في” حوالي 10,22 مليار درهم عند متم شتنبر الماضي، بارتفاع نسبته 18 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأعلنت المجموعة في بلاغ مالي، أنه برسم الفصل الثالث بلغ رقم المعاملات الموطد أزيد من 4,01 مليار درهم، مسجلا بذلك نموا نسبته 19 في المئة مقارنة بالفصل الثالث 2021.

وأوضحت “لابيل في” أنه “تم تحقيق هذا الأداء بفضل إرساء المجموعة لسياسة تجارية ملائمة وجريئة تروم الحفاظ على القدرة الشرائية لزبنائها في سياق التضخم القوي. وهي تؤكد، من جهة أخرى، التحكم التشغيلي واللوجستيكي للمجموعة، والذي تعزز بفضل العديد من مشاريع الرقمنة التي تم إطلاقها خلال الفصل الرابع من سنة 2021”.

وبلغ صافي الاستثمار خلال الفصل الثالث 291 مليون درهم و810 مليون درهم منذ بداية السنة. وتعكس مستويات الاستثمار هذه، وفقا للبلاغ، تسريع المجموعة لوتيرة تطورها وانفتاحها. وبذلك، تعتزم المجموعة افتتاح 11 نقطة بيع جديدة، خلال الفصل الرابع، من بينها 3 تم افتتاحها بالفعل في شهر أكتوبر الماضي.

وبلغ صافي المديونية المالية (بما في ذلك جاري قروض الإيجار)، خلال الفصل الثالث، 2,92 مليار درهم. كما بلغ بذلك معدل المديونية المالية الصافية للمجموعة 46 في المائة من تمويلها الدائم.

من جهة ثانية، ذكرت المجموعة بأن الفصل الثالث 2022 عرف إحداث هيئة التوظيف الجماعي العقاري “Terramis” التي ستتحمل جزءا مهما من استثماراتها في الأراضي والعقارات، مشيرة إلى أنها تعتزم بذلك توزيع أرباح استثنائية قدرها 200 مليون درهم في شهر دجنبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *