وطنيات

“مخبرو” الـ PJD يغطون مسيرة شباط بالرباط بطريقتهم الخاصة

بعد انتهاء مسيرة الغضب التي دعا إليها الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط البارحة الأحد انهالت على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك والتويتر المئات من الصور والفيديوهات التي ترصد جوانب سلبية في المسيرة.

وهكذا ركزت عدسات أنصار بنكيران على كل ماهو مثير وسلبي وخاصة تصرفات الشبان والشابات التي كانت عفوية بحيث بروزا في غير مامن مكان يقفزون ويصيحون ويؤدون رقصات فوق الحافلات، واصطادت كاميراتهم صيدا ثمينا وغنيمة كافية لقلب الموازين على الاستقلاليين وخاصة في بعض اللحظات من المسيرة التي كانت فيها الفوضى سيدة الموقف، وخاصة صور الأجساد العارية لشباب يبرز في سواعدهم رسومات “الوشومات” بالاضافة إلى تصوير عدد من الأطفال الصغار امام مقر الحزب الأمر الذي اعتبروه استغلالا للطفولة.

وانتشرت عقب وضع صور هذه الأجساد العارية لعشرات الشباب العديد من التعاليق التي تعبر بالفعل على عمق تأثر المصباحيين بالشعار الذي فضل شباط وضعه في المسيرة وهو خمسة حمير “مكرفطة” بطريقة غريبة، وفي أحد التعاليق على صاحب الصورة أعلاه يقول أحد المدونين: “هؤلاء هم من قاد مسيرة الأمس احتجاجا على رئيس الحكومة الأستاذ عبدالإله بنكيران ! .. لسنا ضدهم لكننا ضد من يستغل حاجتهم وفقرهم وجهلهم لتمرير خطط الفساد والإفساد. وأخرى تقول: “غادي تلقا تما ليما عارف حتى سميتو ونمرة دلا كارط ناسيونال ديالو”ّ، وآخر التدوينات لهذا المساء والتي لها علاقة بالحمير المشاركة هي التي أدرجها مسؤول في شبيبة حزب العدالة بجهة سوس ماسة درعة على حسابه على الفايسبوك وهي كالتالي:

ما أسعد الحمار هذه الأيام، إنه أصبح رمز النضال والاحتجاج…

من كان يتصور ان الحمار “غادي اطلع ليه الجوك” بهذه الطريقة…

وصلت أخبار تؤكد أن ضواحي فاس القروية، وصل فيها ثمن الحمار ليلة الجمعة والسبت الماضيتين ثمن ” الجكوار اخر موديل” وخصوصا ادا كان حمار شابا وسنه لا يتعدى 15سنة و25 سنة، إضافة إذا كان ينهق بطريقة انيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *