متابعات

زاكورة: منظمة فلاحية تشيد بتدخل عامل الإقليم لمنع توقف توزيع الغاز   

مبارك كزرابي/ زاكورة

أصدر المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للفلاحين الصغار بزاكورة، مساء أمس بلاغا حصلت جريدة مشاهد على نسخة منه، أثنى على الدور الحازم والمسؤول الذي قام به عامل الإقليم فؤاد حجي، في نزع فتيل  الأزمة التي كان سيعرفها الإقليم، إثر إعلان موزعي قنينات الغاز بزاكورة عزمهم التوقف عن توزيع مادة الغاز بمختلف مناطق الإقليم، ابتداء من  خامس دجنبر الجاري.

 وساهم تدخل عامل الإقليم في إقناع كل من ممثل شركات تيسير غاز وأغريغاز وطوطال، بتأجيل خطوة التوقف إلى أجل لاحق، حتى يتمكن من  إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف، على اعتبار أن هذا الاجراء من شأنه أن يخلق أزمة ذات أبعاد متعددة وسط ساكنة الإقليم.

ودعا بلاغ منظمة الفلاحين الصغار بزاكورة، موزعي مادة الغاز الى التحلي بروح المواطنة، ونهج أسلوب الحوار في سبيل معالجة كافة المشاكل،  واستحضار الوازع الوطني في أي خطوة يمكن الإقدام عليها.

 وفي الإطار نفسه، نبه البلاغ ذاته الى ما أسماه بـالاستهتار الذي من شأنه أن يمس بالأمن الاقتصادي للمواطنين بالنظر إلى أهمية مادة الغاز في حياة المواطن.

وحمل البلاغ كذلك تحذيرا من أي اختلال  للتوزيع العادي والمنتظم للغاز بالسوق المحلية، نظرا لما سيتسبب فيه للفلاحين الصغار وللمواطنين على حد سواء، من أزمة اقتصادية واجتماعية. 

ويذكر أن عددا من المهنيين في توزيع قنينات الغاز باقليم زاكورة، قد وجهوا إخبارا إلى عامل إقليم زاكورة، يعلنون فيه عن عزمهم التوقف عن توزيع قنينات الغاز ابتداء من الخامس دجنبر الجاري، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الوقود إضافة إلى تكاليف أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *