متابعات

ميزة جديدة في هواتف آيفون

لأول مرة تتنازل شركة آبل وتقبل رغبة الكثير من مستخدميها، فقامت بإجراء تحديث استثنائي لإصدار ” iOS 16″ بعد شكوى مستخدمي الآيفون من خاصية “العرض الدائم على الشاشة”. كما أطلقت آبل تطبيق “فري فورم” وتطبيقات “ويدجت” جديدة.

عادةً ما تقوم شركة « آبل » بإصدار تحديثات البرامج الكبيرة الخاصة بأجهزة « آيفون » مرة واحدة فقط في العام. لكن الأمر مختلف هذه المرة. فبعد إصدار تحديث » iOS 16″ في شتنبر، تطلق « آبل » الآن الإصدار 16.2، والذي لا يحتوي فقط على تحديثات الأمان وتغييرات بسيطة أخرى، ولكن أيضًا يضم مجموعة من الخصائص الجديدة تمامًا « وعلى غير العادة تتنازل آبل وتقبل رغبات الكثير من مستخدميها! »، بحسب ما يقول موقع صحيفة « بيلد » الألمانية.

وشرحت بيلد لمستخدمي أجهزة آبل، الأيفون والأيباد، ما الذي سيغيره التحديث الجديد.

وقالت إنه سيكون هناك المزيد من الخيارات لخاصية العرض الدائم على الشاشة أو ما تسمى بـــ »Always-On-Display »، والتي تعرف اختصارا باسم « AOD ».

مع موديلات « برو » (Pro) من الجيل 14 للآيفون، قدمت شركة آبل خاصية العرض الدائم على الشاشة (AOD) لهواتفها المحمولة لأول مرة. بينما كانت أجهزة « أندرويد » لديها هذه الخاصية منذ سنوات.

ولفترة طويلة لم يكن كل عملاء آبل راضين عن هذه الخاصية، لأن أجهزة الآيفون لم تكن تعرض فقط معلومات بسيطة مثل الوقت أو الإشعارات وإنما كانت صورة الخلفية أيضًا مرئية بشكل دائم.

وها هي آبل تتراجع مرة أخرى، ومن الآن فصاعدًا، يمكن للمستخدمين اختيار ما يجب أن تظهره الشاشة التي تعمل دائمًا (AOD) عند قفل جهاز الآيفون وبإمكانهم أيضا إلغاء تنشيط صورة الخلفية، بحسب بيلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *