جهويات

جهة سوس ماسة: اجتماع لإعداد “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”

تنظم جهة سوس ماسة اليوم الاثنين 27 فبراير 2022،بقاعة الاجتماعات بولاية جهة سوس ماسة، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجهة المنفتحة، بمشاركة أعضاء الهيئات الاستشارية الثلاث لمجلس جهة سوس ماسة وذلك في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”.

وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح، حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس الجهة خلال دورة أكتوبر 2023.

وفي نفس الإطار، تم تنظيم لقاء تواصلي حول هذا البرنامج يوم 3 يناير 2023 بمقر ولاية جهة سوس ماسة وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة منها جهة سوس ماسة و 4 مجالس إقليمية و 50 جماعة.

وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح والمتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول الى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة.

يذكر أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *