رياضة

المنتخب المغربي يفوز بالنسخة الأولى لبطولة افريقيا للأمم في ركوب الموج بتغازوت

عاد لقب النسخة الأولى لبطولة إفريقيا للأمم في ركوب الموج، التي اختتمت فعالياتها يوم أمس الأحد بشواطئ تغازوت بعمالة أكادير إداوتنان للمنتخب الوطني المغربي الذي توجت عناصره ذكورا وإناثا من مختلف الفئات.

واستطاع الرياضيون المغاربة، بمختلف فئاتهم، الصعود إلى منصة التتويج في حفل اختتام هذه الدورة، التي نظمتها الكونفدرالية الإفريقية لركوب الموج والجامعة الملكية المغربية لركوب الموج في الفترة ما بين 1 و 5 مارس الجاري.

وهكذا، فاز المغربي، تيفا بوشكا، بلقب هذه الدورة في فئة الكبار ذكورا، صنف السورف المفتوح، واحتل الرتبة الثانية السنغالي، شريف فال، يليه في الرتبة الثالثة الممارس المغربي  شادي لهريوي.

وفي صنف أقل من 18 سنة ذكورا، تفوق المغربي المهدي التسولي، على السنغالي، سيرجين فالو بوسو، الذي احتل الرتبة الثانية، بعدما اشتدت المنافسة بينهما.

وفي صنف الإناث، توجت المغربية ليلياس التباع، بلقب هذه البطولة القارية، متفوقة على كل من المغربية، إناس التباع، التي جاءت في المرتبة الثانية، فيما احتلت ونيلي لوجيج من جزر موريس المرتبة الثالثة.

يشار إلى النسخة الأولى من هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية عرفت مشاركة أبطال في رياضة ركوب الموج مثلوا ثماني منتخبات إفريقية فالى جانب المنتخب المغرب، عرفت المنافسات مشاركة منتخبات كل من السنغال، مدغشقر ،جمهورية الكونغو ،الكوت ديفوار ،الرأس الأخضر ،بوركينافاسو، و جزر موريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *