رياضة

كرة القدم : إختتام الإختبارات النهائية لنيل رخصة التدريب A CAF للفوج الأول

اختتمت يوم أمس الأربعاء بمدينة الدارالبيضاء الإختبارات النهائية لنيل رخصة التدريب A CAF والتي نظمتها مديرية التكوين​ بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على مدى ثلاثة أيام ، بمشاركة​ 25 مشاركا من الفوج الأول ضمنهم مدرب مصري و مدربين فرنسيين ، وذلك في إطار سلسلة التكوينات المستمرة للأطر التقنية​ .

الإختبار النهائي و الذي كان الهدف منه تقييم مستوى تطور المشاركين على مختلف الأصعدة و كذا المواضيع التي تم مناقشتها و التطرق لها في مراحل التكوين المنظمة سابقا.

و تهدف هذه الدورات​ إلى تحسين و تجويد مستوى الأطر التقنية الوطنية و فسح المجال أمامهم للتكوين بهدف الرفع​ من مستواهم و جعلهم قادرين مستقبلا على النهوض بكرة القدم الوطنية و تشريفها في مختلف المحافل الكروية.

و تروم الإدارة التقنية الوطنية  من خلال تنظيم هذه الدورات إلى الرفع من عدد الحاصلين​ على رخصة التدريب A CAF من أجل الإستجابة للنقص المسجل بخصوص المدربين الحاصلين على هذه الرخصة بالإضافة إلى الإلتزام ببرنامج التكوين للموسمين الرياضيين 2022.2024​ و الذي يهدف إلى تكوين أكبر عدد من المدربين للإلتزام بدفتر تحملات​ الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، خاصة وأنه سيصبح إجباريا على الأندية الوطنية التعاقد مع المدربين الحاصلين على رخصة التدريب A CAF للإشراف على الفئات الصغرى و النخبة الممارسة بالبطولة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *