رياضة

وجهة نظر : تدوينة صحافي تثير غضب جمهور ومحبي أمل تيزنيت لكرة القدم

أثارت تدوينة منسوبة لصحافي معروف باحدى اليوميات المغربية غضب جمهور ومحبي فريق أمل تيزنيت لكرة القدم الذي ينافس من أجل الصعود الى منافسات القسم الثاني للبطولة الاحترافية .

وكان الصحافي قد نشر تدونة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي بعد فوز فريق مدينته النادي المكناسي خارج ميدانه يوم السبت على فريق جمعية المنصورية وهو ما مكن الفريق المكناسي من الإرتقاء مؤقتا الى الصف الثاني للترتيب العام وراء المتزعم الكوكب المراكشي ،وذلك قبل أن يلعب أمل تيزنيت بميدانه  يوم الاحد امام وداد قلعة السراغنة في لقاء قمة الدورة 21 من البطولة الوطنية هواة ، وجاء في تدوينة الصحافي المذكور :

“جميعنا قلعة السراغنة هاد النهار.. طلوع مراكش ومكناس أمر يشرف الكرة كلها في المغرب .. تزنيت بلادنا ولكن تتسنا..  مافيها باس، لأن هناك أمورًا وجب تعديلها . “
وهو ما يفهم منه تشجيع الصحافي لفريق وداد قلعة السراغنة في مواجهته لأمل تيزنيت لكي يتمكن النادي المكناسي من البقاء في الصف الثاني وهو موقف مشروع يدخل في إطار الروح الرياضية ، غير أن تفضيله صعود الكوكب المراكشي والنادي المكناسي واصفا ذلك بكونه يشرف كرة القدم بالمغرب فيه إنتقاص من أهمية صعود أمل تيزنيت التي طالبها بانتظار فرصة أخرى كأن صعود أمل تيزنيت لن يشرف كرة القدم بالمغرب، وهو ما خلف الكثير من الانتقاد لهذا الموقف  .
وهو رأي عقب عليه الفاعل الجمعوي والصحافي مبارك بولكيد في تدونة له بمواقع التواصل الاجتماعي قائلا :
” للأسف،  انتهت المقابلة..  وتزنيت ما بغاتش تتسنا.. “، كما عقب الباحث الحسن زهور على تدونة الصحافي بقوله ” نعم لكل واحد الحق ان يشجع فريقه كرويا، لكن لا نوزع صكوك الشرف والتشريف حسب خلفية ما ثاوية في زوايا النفس وتفضحها مثل هذه التصريحات.”
وذلك بعد نهاية لقاء أمل تيزنيت و وداد قلعة السراغنة يوم أمس الاحد بفوز أمل تيزنيت بهدف لصفر والعودة مجددا الى الصف الثاني للترتيب العام  برصيد 43 نقطة وراء الكوكب المراكشي صاحب الصف الأول ب 46 نقطة ، وعودة النادي المكناسي الى الصف الثالث للترتب العام برصيد 41 نقطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *