متابعات

مضيان: تصريحات ميارة نقابية لاتمثل الاستقلال

استغل ممثلو المعارضة بمجلس النواب تصريحات الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، والتي هاجمت الحكومة على خلفية غلاء الأسعار وعدم التحكم في سلاسل المضاربين، ليعتبروا أن “غلاء الأسعار” تسبب حتى في انقسامات داخل التحالف الحكومي.

وبرر نور الدين مضيان، تصريحات الكاتب العام لنقابة حزب الاستقلال بكونها نابعة من قبعة نقابية، ولا تمثل حزب الاستقلال، الذي يدعم، حسب رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، الأغلبية الحكومية “لتسير في مسارها الإصلاحي”، حسب قوله.

واعتبر مضيان أن تصريحات ميارة جاءت “باسم الطبقة العاملة، وليس بصفة ميارة الحزبية أو بصفته رئيسا للغرفة الثانية بالبرلمان”، مبرزا أن تصريحات ميارة تعنيه لوحده، ولا تعني قيادات حزب الاستقلال.

من جهة أخرى، قال مضيان، في اجتماع الجنة المالية والتنمية الاقتصادية، إن ظاهرة الارتفاع في الأسعار تستدعي تعزيز المراقبة، بشكل منتظم، ومحاربة الاحتكار والمضاربات من أجل مواجهة الغلاء والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين. ونبه مضيان، خلال هذا اللقاء الذي حضرته وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، الحكومة إلى ضرورة اعتماد بعض الإصلاحات واتخاذ بعض الإجراءات المواكبة، بما فيها أساسا التصدي بكل حزم ومسؤولية وفي إطار دوري لجميع أشكال المضاربات والتلاعب بالأسعار ومحاربة الاحتكار في المواد الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *