ثقافة وفن

الرباط: تنظيم المهرجان الدولي للأفلام القصيرة “موروكو شورتس”

تنظم جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفن بشراكة وتعاون مع كلية علوم التربية بالرباط، المهرجان الدولي للأفلام القصيرة “موروكو شورتس” وذلك في الفترة الممتدة من 8 إلى 11 مايو 2023.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا المهرجان السينمائي، الذي يتزامن مع الذكرى الأربعين لإنشاء كلية علوم التربية بالرباط ، سيشهد مشاركة ممثلي أكثر من 25 دولة من أوروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط والمغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج المهرجان يتضمن العديد من الأنشطة المتعلقة بالحدث أهمها المنافسة بين الأفلام المعروضة وعددها أكتر من 40 فيلما قصيرا متنوعا في مضمونها وموضوعها، تستجيب لأذواق مختلف الجماهير وتجمع بين الخيال والرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية أو الأفلام المغربية القصيرة.

وستشرف على هذه المسابقة لجنة تحكيم مشهود لها بالتجربة والخبرة في مجال الفن السابع.

كما سيتضمن هذا الحدث الدولي أوراش عمل تدريبية في شكل “ماستر كلاس” يقودها منتجون ومحترفون في الفن السابع من ضمنهم المخرج وكاتب السيناريو اللبناني سام لحود، والمخرج المغربي محمد عهد بنسودة، والمخرج المغربي داود أولاد السيد.

وسيتم خلال هذا المحفل السينمائي تكريم بعض الشخصيات التي ميزت مجال السينما والصحافة على المستويين الوطني والدولي بعطائها وجديتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *