متابعات

البنك الدولي يقرض المغرب 424.2 مليون يورو

وقعت، نادية فتاح علوي، وزيرة الاقتصاد والمالية و جيسكو هينتشل، مدير البنك الدولي لمنطقة المغرب العربي ومالطا على اتفاقية قرض بمبلغ 424.2 مليون يورو لتمويل القرض الثالث لدعم سياسة التنمية للإدماج المالي والرقمي.

جاء ذلك على هامس استقبال وزيرة الاقتصاد والمالية ، أمس الخميس أبريل 2023، فريد بلحاج والسيد محمد نادر، اللذان يشغلان، على التوالي، منصبي نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي، وذلك في إطار زيارة العمل التي يجريها مسؤولا البنك إلى المغرب.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إن هذا الاجتماع، شكل فرصة للتباحث حول علاقات التعاون بين المغرب ومجموعة البنك الدولي وطرق تطويرها بشكل أكبر.

وأضافت أن الوزيرة استعرضت أهم الإصلاحات التي أطلقتها بلادنا، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك نصره الله، ولا سيما في مجالات الإدماج المالي والرقمي وتعزيز المساواة بين الجنسين، منوهة، بهذا الخصوص، بالدعم المستمر من البنك الدولي للإصلاحات الجارية.

وأفادت أنها سلطت الضوء على التقدم المحرز في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم الاجتماعات السنوية 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقدها في أكتوبر من هذه السنة بمدينة مراكش، مؤكدة، في هذا الصدد، التزام المغرب وتصميمه على تنظيم هذا الحدث بنجاح.

وأكدت على أن أشاد بلحاج بجودة وأهمية مشاريع التعاون بين مجموعة البنك الدولي والمغرب، مؤكدا استعداد البنك لمواصلة وتعزيز دعمه للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *