جهويات

طاطا.. احداث مدرسة جماعاتية بأم الكردان

تعزز العرض التربوي مؤخرا بالجماعة الترابية لأم الكردان، التابعة لإقليم طاطا، من خلال إحداث مدرسة جماعاتية، بهدف تجويد العرض التربوي والتصدي للهدر المدرسي.

وانطلقت الدراسة رسميا بهذه المدرسة، التي تراهن عليها المديرية الاقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة بطاطا للقضاء على الاقسام المشتركة وتوفير تعليم ذي جودة لجميع المتعلمات والمتعلمين.

وسيستفيد تلاميذ وتلميذات المدرسة الجماعاتية لأم الكردان، التي أنجزت بتكلفة إجمالية ناهزت 4 ملايين و85 ألف و699 درهما، من خدمات نظام المطعمة (وجبة غداء متكامل وبشكل يومي)، ونقل مدرسي مجاني لنقلهم من الدواوير التابعة للجماعة (دوار تزارت وتورسولت ،وأنغريف وجباير ودوار العيون ودوار أم الكردان).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أكد المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بطاطا، عبد اللطيف أجكرير، أن هذا المشروع عرف انخراطا نوعيا لشركاء منظومة التربية والتكوين بالإقليم، من سلطات محلية وإقليمية وجماعات ترابية وجمعيات المجتمع المدني، مبرزا أن إحداث هذه المدرسة جاء تعزيزا للعرض التربوي، وكذا تجويدا للمدرسة العمومية، وفقا لمضامين الرؤية الاستراتيجية وخارطة الطريق 2022-2026 .

وفي تصريح مماثل، أشار مدير المدرسة الجماعاتية أم الكردان، الحسين العبدي، إلى أن هذه المدرسة تتوفر على مركب إداري متكامل، ومكتبة ترفيهية مجهزة بعتاد معلوماتي، ومطعم، وملعب، وكذا فضاءات لتنشيط الحياة المدرسية إلى جانب سكن وظيفي خاص بالأطر التربوية والإدارية ووسائل للنقل، مضيفا أن هذه المرافق ستساهم في تجويد التعلم بالنسبة للتلاميذ والتلميذات وتسهيل ظروف العمل بالنسبة للموظفين.

جدير ذكره، أن العرض المدرسي باقليم طاطا، قد تعزز بإحداث تلاث مدارس جماعاتية، بكل من الجماعات الترابية اسافن وتيزغت وأم الكردان، كما سيتم مستقبلا إحداث ثلاث مدارس أخرى بكل من جماعات تسينت، أيت وابلي وتليت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *