مجتمع

هؤلاء هم المشاهير المفضلون وهذه هي العلامات التجارية المحبوبة لدى المغاربة

تم، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، خلال الأمسية الثالثة من تظاهرة “لي امبريال” (Les Impériales) الإعلان عن نتائج دراسة “العلامات المحبوبة في المغرب 2023/Love Brand Morocco 2023″، التي تكشف عن أكثر العلامات التجارية المعروفة والمشاهير المحبوبين من قبل المغاربة.

وأبرز رئيس جمعية “امبريال” أنور صبري، أن “هذه الدراسة التي أنجزتها “امبريوم” هي دراسة لأكثر العلامات التجارية والمشاهير المحبوبين من قبل المغاربة، والتي استمرت على مدى شهرين، استنادا إلى أكثر من 3600 مشارك يمثلون 6 مدن مغربية”، مشيرا إلى أن النتائج تجمع بين العلامات التجارية المغربية والعالمية.

وتم ذكر ما مجموعه 222 من المشاهير، حيث نجد في المراكز العشرة الأولى، مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، وأشرف حكيمي، وحسن الفد، وياسين بونو، وحكيم زياش، ومحمد الجم، وكريستيانو رونالدو، وجاد المالح، ويسار لمغاري بالإضافة إلى الدوزي.

وفي ما يخص العلامات المغربية، احتلت كل من انوي واتصالات المغرب المرتبة الأولى في هذا التصنيف، متبوعتين بمرجان، والقرض العقاري والسياحي، والخطوط الملكية المغربية، والستيام، والبنك الشعبي، وأفريقيا، ثم بريكوما ولوسيور.

أما بالنسبة للعلامات التجارية العالمية، فقد تصدرت أورانج الترتيب، متقدمة على كوكاكولا، وسامسونج، وأديداس، وكادوم، ونايك، وبيك، وداسيا، وماكدونالدز وجيب.

وفي ما يتعلق بالمنهجية، تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العلامات التجارية والمشاهير المحبوبين من قبل المغاربة، من خلال اعتماد طريقة الكوتا.

وقد أجريت هذه الدراسة هذه السنة على عينة من 3650 شخصا، تم تجميعها مع معطيات للمندوبية السامية للتخطيط، وهمت ست مدن (الدار البيضاء والرباط وسلا وطنجة وفاس ومراكش) .

يشار إلى أن هذه الدراسة لديها مستوى ثقة يبلغ 95 في المائة وهامش خطأ يبلغ 2 في المائة.

وتهدف دراسة “Love Brand Morocco” إلى تزويد الوكالات والمعلنين والعلامات التجارية والمهنيين بالعلامات التجارية المفضلة والمشاهير الأكثر شعبية لدى المغاربة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *