متابعات

إيطاليا تفتتح قنصلية بتندوف لتقديم خدمات لساكنة المخيمات

نشرت السفارة الإيطالية لدى الجزائر على حسابها في تويتر: “افتتح السفير بولييزي مركز الخدمة القنصلية الإيطالية الجديد في تندوف بحضور السلطات الجزائرية وساكنة المخيمات، التي تم إنشاؤها بالتعاون مع شركة VFS Global”.وتابعت “المركز ليس موجهًا للجمهور المحلي الجزائري ومجتمع الأعمال الموريتاني الحاضرين فحسب ولكن أيضا لاجئي المخيمات.

“ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن السفير الإيطالي قوله إن هذه المبادرة “فريدة من نوعها و لأول مرة تنفذ في الجزائر لتحسين وزيادة عرض الخدمات القنصلية الإيطالية حتى في أبعد المناطق في البلاد في تندوف”.

ونقلت عنه أيضا قوله إن المركز “يعد نوعا من التضامن من طرف إيطاليا مع أوضاع اللاجئين الصحراويين في المخيمات”.

وسبق لرئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، أن زارت الجزائر في شهر يناير المنصرم، واستقبلها الرئيس عبد المجيد تبون، الذي رحب آنذاك بـ “موقف إيطاليا الإيجابي والمتوازن الداعي إلى حل عادل لهذه القضية، وفق قرارات الأمم المتحدة، وأضاف “تم الاتفاق على دعم المبعوث الأممي دي مستورا والبعثة الاممية في الصحراء “.

وسبق للحكومة الإيطالية أن طمأنت المغرب بخصوص موقفها من قضية الصحراء، بعد أيام قليلة من تولي ميلوني السلطة في 22 أكتوبر من عام 2022، حيث أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإيطالي، أنطونيو تاجاني، في مكالمة هاتفية مع نظيره المغربي ناصر بوريطة بـ “الدور المحوري الذي يضطلع به المغرب في استقرار المنطقة المتوسطية، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب”.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *